"الأعلى للإعلام" يبحث 4 شكاوى على رأسها "سابع جار" الخميس

10:22 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017
"الأعلى للإعلام" يبحث 4 شكاوى على رأسها "سابع جار" الخميس

مكرم محمد أحمد

كتب- محمد نصر:

تبحث لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في اجتماعها غدا الخميس، عددًا من الشكاوى في مقدمتها شكوى مقدمة ضد مسلسل "سابع جار" بأن بعض مشاهد المسلسل منافية للقيم المجتمعية.

وذكرت اللجنة، في بيان صحفي، أن عددًا من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وصفوا مسلسل "سابع جار" الاجتماعي بأنه كـ"السم في العسل" بسبب احتواء بعض مشاهده على أمور وصفوها بالمنافية لقيم المجتمع.

وأضافت اللجنة أنها ستناقش شكوى مقدمة من هيئة المطابع الأميرية ضد جريدة المصري اليوم، تتهمها بتعمد الإضرار بمصالحها الاقتصادية حيث نشرت كاريكاتيرًا اعتبرته الهيئة إهانة لها لوجود منافسة بينهم في المطابع، وكذلك شكوى من شركات الاعلانات ضد قناة صدي البلد تتهمها فيها بسرقة محتويات نشرات رياضية ملك للشركة.

وأوضحت اللجنة أن هناك شكوى مقدمة من نجيب جبرائيل المحامي ضد الإعلامية أماني الخياط "أون تي في" اتهمها فيها بالإساءة للصلح بين المسيحيين الكاثوليك والكنيسة الأرثوذكسية مصرية.

وأكدت اللجنة أنها ستبحث أيضًا تقريرًا أعدته لجنة الرصد حول الخرق الذي وقع الأسبوع الماضي لعدد من وسائل الإعلام بالتورط في نشر تحذير وهمي منسوب صدوره للسفارة الأمريكية بالقاهرة تحذر فيها مواطنيها بعدم زيارة اثنين من أكبر المولات التجارية في مصر.

وقررت اللجنة التحقيق في الواقعة لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار الاختراق الإعلامي عن طريق الحسابات المزيفة لبعض الجهات- حسبما ذكر البيان.

إعلان

إعلان

إعلان