إعلان

البرلمان الأفريقى يحذر من تدخل نظام الدوحة الإرهابى فى شئون الدول

01:49 م السبت 02 ديسمبر 2017

النائب مصطفى الجندى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

حذر النائب مصطفى الجندى المستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى والرئيس السابق للجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب المصرى، من خطورة التدخل من دويلة قطر ونظامها الإرهابى فى الشئون الداخلية للدول الأفريقية.

وقال الجندى فى بيان له اليوم أن صحيفة عكاظ السعودية كشفت عن ملفات الخيانة القطرية حيث أكدت أن هناك مؤامرات خطيرة تقوم بها قطر، حيث وصلت إلى قلب ووسط القارة السمراء وتحديدا فى دولة تشاد، مؤكدا أن الصحيفة أوضحت أن الحكومة التشادية تتابع بقلق التطورات على حدودها مع ليبيا والسودان حيث تحاول جماعات متمردة مدعومة من الدوحة توحيد صفوفها لتكوين تشكيل سياسى يتحدى الرئيس التشادي إدريس ديبى.

وقال النائب مصطفى الجندى أن الصحيفة أكدت أيضا أن اتحاد قوات المقاومة يتزعمه تيمان ايرديمى وهو ابن أخت ديبى ويقيم فى قطر مؤكدة أنه لهذا السبب قطع الرئيس التشادي العلاقات مع قطر فى أغسطس الماضى متهما الدوحة بمحاولة زعزعة استقرار تشاد وانها تمول المتمردين ليجمعوا كل القوى المعارضة للنظام فى تشاد.

وناشد الجندى دول القارة السمراء اتخاذ موقف موحد لمقاطعة النظام القطرى الإرهابى لإنفاذ الدول الأفريقية خاصة دولة تشاد من تدخل الدوحة فى شؤونها الداخلية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان