إعلان

نشاط مكثف للجان النوعية بالنواب.. و"الاقتصادية" تصوت على حماية المستهلك

12:52 م السبت 02 ديسمبر 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تنظر اللجان النوعية لمجلس النواب طلبات إحاطه وملفات هامة بدءا من الأحد 3 ديسمبر ولمدة 4 أيام حتى الأربعاء 6 ديسمبر حيث تناقش اللجنة الدستورية والتشريعية برئاسة المستشار بهاء أبوشقه سكرتير عام حزب الوفد ورئيس الهيئه البرلمانية للحزب، يوم الأحد قرار رئيس الجمهورية رقم 561 لسنة 2017، بالموافقة على اتفاق منحة بشأن تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية للشركة القابضة لكهرباء مصر بجمهورية مصر العربية بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والموقع في القاهرة بتاريخ 6/8/2017 وايضا قرار رئيس الجمهورية رقم 563 لسنة 2017، بالموافقة على مذكرة التفاهم بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة رومانيا بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية ولمهمة، والموقعة في بوخارست بتاريخ 29/8/2017.

فيما تنظر لجنة الشئون الاقتصادية أخذ الرأي النهائي وكذلك مناقشة المواد المؤجلة من قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون حماية المستهلك.

وتبحث لجنة الشئون العربية آخر تطورات الوضع في فلسطين الأحد وتنظر يوم الاثنين آخر تطورات الوضع في سوريا فيما تناقش يوم الثلاثاء العلاقات المصرية - التونسية.

وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومي يوم الأحد آلية إصدار ترخيص "التوك توك" والسيارات غير المرخصة.

وتنظر لجنة الصناعة لبيان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بشأن تطوير قطاع الصناعة ومدى مساهمته في الناتج المحلي.

وتبحث لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر رؤية اللجنة حول آلية تمكين جمعيات الأعمال في تمويل المشروعات متناهية الصغر.

وتناقش لجنة التعليم والبحث العلمي استكمال عرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني لسياسة الوزارة وقراراته عن تطوير التعليم

وتبحث لجنة الصحة استكمال مناقشة مواد مشروع قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل.

فيما تناقش لجنة الاتصالات مشروع قانون مقدم من السيد النائب أشرف عمارة وستين عضواً آخرين بشأن حماية البيانات الشخصية

وتنظر لجنة حقوق الانسان ما ورد بشأن وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتقرير السنوي الثاني عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان (2016/2017)، حول ضمان الحق في العيش الكريم للمواطنين وتأثير زيادة أسعار السلع التموينية وبرامج الحماية الاجتماعية التي تتبناها الوزارة على هذا الحق. 

فيما تنظر اللجنة الاثنين مناقشة ما ورد بشأن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتقرير السنوي الثاني عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان (2016/2017)، حول شكاوى المصريين بالخارج المتعلقة بالاحتجاز والقبض على بعضهم، وكذلك الشكاوى المتعلقة بصرف المستحقات المالية والتعويضات المستحقة للمواطنين المصريين بالخارج.

وتنظر لجنة الشئون الأفريقية يوم الاثنين بحث سُبل دعم هوية مصر الأفريقية لدى طلاب الجامعات، وبحث الوسائل التي تجمعهم على التمسك بهويتهم ومحبة نهر النيل والأشقاء في حوض النيل، وتوفير المناخ العلمي الداعم للتفاعل مع الجامعات.

وتناقش لجنة الزراعة والرى مشروع قانون المقدم من الحكومة بأن تعديل إحكام قانون صيد الأسماك والإحياء المائية وتنظيم المزارع السمكية الصادر بالقانون رقم 124 لسنة 1983 وتعديل بعض إحكام القانون رقم 7 لسنة 1991 في شان بعض الإحكام المتعلقة بأملاك الدولة الخاصة. فيما تناقش اللجنة الثلاثاء أهم ملاحظات اللجنة عن الزيارة الميدانية التي قامت بها إلى محافظتي الأقصر وأسوان في الفترة من 3-5 إبريل 2017.

وتنظر لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة الأحد، مشروعا القانونين المقدمان من النائبة هبة هجرس و(60) نائباً، والنائب خالد حنفي و(60) نائباً (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتنظر لجنة الخطة والموازنة الثلاثاء طلب الإحاطة المقدم من النائبة فايقة فهيم، بشأن الإعفاءات الجمركية للشركات الأجنبية بالمخالفة للقانون.

وتنظر اللجنة الفرعية المشكلة لدراسة المشاكل التي تواجه الجهات الإيرادية بالدولة مناقشة الخسائر التي تعاني منها الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بشكل دائم وخاصة عن العام المالي 2015/2016.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان