محلل سياسي يوضح مضمون بيان الفريق شفيق

05:06 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

الفريق أحمد شفيق

كتب-إسلام ضيف:

وصف الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، بيان الفريق أحمد شفيق، أمس الاثنين، بأنه تعريف لنفسه ضمن النظام السياسي القائم في مصر الآن، بل وفي داخله وليس خارجه، ويشمل أيضًا اقتراب الفريق من الترشح للانتخابات الرئاسية.

إعلان

وأوضح سعيد في تصريح لمصراوي، أن شفيق يهدف لإرساء قاعدة مشتركة للأمور التي يتفق عليها مع النظام، ومن بينها أن الإرهاب لا تقع مسؤوليته على الدولة التي تكافحه بكل ما أوتيت من قوة، والبيان يحمل إشادة بدور القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب، على عكس ما يروجه البعض بأن الفريق لديه ملاحظات على أداء الجيش في مكافحة الإرهاب.

وأضاف المفكر السياسي، أن شفيق يقصد في بيانه أنه جزء من النظام السياسي الذي يحارب الإخوان عقب 30 يونيو، لأنه من القوات المسلحة، وأنه هو أول من يدخل في صدام وخلاف كبير مع الإخوان سواء عند توليه منصب رئيس الوزراء أو في المعركة الانتخابية الكبيرة التي كانت ضد الإخوان ومحمد مرسي.

وكان الفريق شفيق أصدر، مساء أمس الاثنين، بيانا قال فيه إنه يسعى بكل جدية إلي دعم واستقرار الأوضاع في مصر مع كل الأطراف، وانه يشعر بالارتياح لصدق النوايا والمساعي التي لمسها خلال الفترة الماضية منذ عودته إلى مصر.

وأشاد شفيق بجهود الدولة والقوات المسلحة، في مواجهة الإرهاب، وهو ما يتطلب وحدة الصف في مواجهته بكل عزم.

إعلان