إعلان

تفاصيل مشادة "عبد العال وطلعت خليل" في مجلس النواب

03:57 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

الدكتور علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سيف سالم:

وجه الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، انتقادات، للنواب المعترضين على التوسع في سياسات القروض؛ بعد اعتراض النائب طلعت خليل، على تفصيلات في منحة ألمانية لإنشاء محطة كهرباء.

وأوضح النائب، أن المشروع يتكلف 30 مليون يورو في حين أن التدريب للعاملين 20 مليونًا، معتبرا أن هناك غيابًا للتناسب بين المخصصات يستوجب التفسير.

ورد عبدالعال منفعلا: "إن تكلفة التدريب أهم شيء وأهم من المحطة ذاتها، اللى يعرف محطة السد العالي يعرف الشباب هناك بيشتغل إزاي، العالم كله بيصرف على التدريب، مشكلتنا الأساسية أنه لم يتم الإنفاق بشكل جيد على البحث العلمي والتدريب".

واستطرد "عبدالعال": الكوادر التي يتم إعدادها تساهم في تطوير العمل بالمحطات بعد ذلك، ولكن إطلاق العبارات بدون دراسة ودراية، مشكلة المشاكل".

وحاول النائب التعقيب، إلا أن رئيس المجلس منعه، مؤكدًا أنه لن يسمح بالخروج عن المنهج العلمي.

ووافق مجلس النواب برئاسة علي عبد العال خلال جلسته العامة الثلاثاء على اتفاقيتين مالية وفنية موقعتين بين مصر وألمانيا قيمتهما 62 مليون يوريو، واتفاقية قرض بين حكومة مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء محطة كهرباء بنظام الخلايا الفوتوفلطية قدرة 50 ميجاوات بمدينة كوم أمبو الموقعة فى الرباط بتاريخ 18 / 4 / 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان