• بكري: "علمت منذ فترة بصفقة شراء داليا خورشيد لحصة أبو هشيمة"

    02:24 ص الثلاثاء 19 ديسمبر 2017
    بكري: "علمت منذ فترة بصفقة شراء داليا خورشيد لحصة أبو هشيمة"

    داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة

    كتب- محمد نصر:

    قال مصطفي بكري عضو مجلس النواب، إنه كان يعلم منذ فترة بصفقة استحواذ شركة إيجل كابيتال التي ترأس مجلس إدارتها داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار السابقة، على حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة في مجموعة "إعلام المصريين".

    وأضاف بكري، في تصريحات لـ"مصراوي"، الثلاثاء: "كان لدي معلومة مؤكدة منذ فترة بأن داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة، ستتولى إدارة إعلام المصريين التي يمتلكها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة".

    وتابع عضو مجلس الإعلام: "الأيام المقبلة ستكشف عن تفاصيل الصفقة التي تمت"، مشيرًا إلى أن خورشيد تتوالى إدارة شركة كبيرة لها ثقل بالسوق المصري وهي إيجل كابيتال للاستثمارات المالية.

    في سياق متصل، كشفت مصادر بمجموعة إعلام المصريين، أن من المتوقع أن يعقد مؤتمر صحفي خلال الفترة المقبلة يكشف تفاصيل شراء خورشيد لحصة أبو هشيمة.

    وكانت شركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية ش .م.م، والتي يرأس إدارتها داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار السابقة، استحوذت على حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة في شركة إعلام المصريين للتدريب والاستشارات الإعلامية.

    وقالت داليا خورشيد، في تصريحات صحفية الاثنين: "هذا الاستحواذ يمثل باكورة الصفقات الاستثمارية للشركة وهو ما يعكس اهتمامنا بذلك القطاع الاستراتيجى الذي يمس حياة المواطن بشكل يومي".

    في هذا السياق، كشف مصدر مطلع على الصفقة تفاصيل بيع حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة في مجموعة "إعلام المصريين".

    وقال المصدر لـ"مصراوي": "النسبة التي استحوذت عليها شركة إيجل كابتال تقدر بنحو 60% من الشركة، بمبلغ مالي قيمته 600 مليون جنيه، يتم دفعه على عامين".

    إعلان

    إعلان

    إعلان