مصدر يكشف لمصراوي السبب الحقيقي وراء بيع قنوات "أون"

12:11 ص الثلاثاء 19 ديسمبر 2017
مصدر يكشف لمصراوي السبب الحقيقي وراء بيع قنوات "أون"

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

كتب- محمد عمارة:

كشف مصدر مطلع على صفقة استحواذ شركة إيجل كابتال للاستثمارات المالية، تفاصيل بيع حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة في مجموعة "إعلام المصريين".

وقال المصدر- في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء: "السبب الرئيسي في عملية البيع يرجع إلى رغبة رجل الأعمال في تنويع مصادر استثماراته داخل مصر وخارجها خلال الفترة المقبلة".

وأضاف المصدر: "النسبة التي استحوذت عليها شركة إيجل كابتال تقدر بنحو 60% من الشركة، بمبلغ مالي قيمته 600 مليون جنيه، يتم دفعه على عامين".

وأوضح المصدر، أن أبو هشيمة ينوي ضخ استثمارات صناعية وزراعية في دولتي السودان والإمارات، خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن شركة "إعلام المصريين" مازالت تحتفظ بحصتها في شركة بريزنتيشن التي تمتلك حقوق الدوري المصري والأندية الرياضية.

وكانت شركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية ش .م.م، والتي يرأس إدارتها داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار السابقة، استحوذت على حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة في شركة إعلام المصريين للتدريب والاستشارات الإعلامية.

وقالت داليا خورشيد، في تصريحات صحفية الاثنين: "هذا الاستحواذ يمثل باكورة الصفقات الاستثمارية للشركة وهو ما يعكس اهتمامنا بذلك القطاع الاستراتيجى الذي يمس حياة المواطن بشكل يومي".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1403

إصابات اليوم

22

وفيات اليوم

1632

متعافون اليوم

405393

إجمالي الإصابات

22260

إجمالي الوفيات

339259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي