إعلان

وزير البترول: اقتربنا من الاكتفاء الذاتي للغاز الطبيعي

03:28 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

طارق المُلا وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال المهندس طارق المُلا، وزير البترول، إن التشغيل التجريبي لحقول أتون شمال دمياط، والتي دخلت الإنتاج منذ أسبوع بحوالي ٣٠٠ مليون قدم مكعب، من الإنجازات الجديدة في قطاع البترول.

وأضاف وزير البترول في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن "أتون وظهر"، يضيفان 600 مليون قدم مكعب يوميًا، ونقترب من رقم الاكتفاء الذاتي الذي نصل إليه قبل نهاية العام القادم بحوالي 6 مليارات قدم مكعب يوميًا.

وأوضح، أن ما تم في قطاع الغاز يعكس الالتزام بالخطط والبرامج الموضوعة في هذا القطاع وجدية وثقة العاملين في هذا المجال، مع دعم الكامل للقيادة السياسية والتزام الحكومة بالتنفيذ وهو ما ساهم في الالتزام بالتشغيل.

وأضاف وزير البترول، أن الوزارة أجرت التشغيل التجريبي لمستودع مصر للبترول بمنطقة بدر، الذي تكلف 33 مليون دولار على طريق مصر السويس الصحراوي، وهو مستودع قريب من الطريق الإقليمي، وكان البديل له مستودع مسطرد، والمكان الجديدة يستوعب المعدات والآلات الحديثة، وزود بطاقة تخزينية تصل إلى 30 مليون لتر، ما بين السولار والبنزين، وهذه المستودعات تؤمن احتياجات المواطنين على مستوى الجمهورية.

وأوضح وزير البترول ان المستودع يساهم في امكانية الوصول الى المحافظات المختلفة بطريقة سريعة ، وتوفير الوقت ووجود منظومة الأمان والسلامة

فيديو قد يعجبك: