إعلان

قيادي وفدي عن انتقاد سعد زغلول: بيت الأمة "مش بتاع الإنجليز"

01:21 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

سعد زغلول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود رمزى:

انتقد فؤاد بدراوي، القيادي الوفدي، تصريحات الكاتب والسينارست وحيد حامد، حول لعب سعد زغلول القمار في حياته، واعتراف الزعيم الراحل بهذه الوقائع في مذكراته، وأن مصطفى النحاس جاء رئيسًا للوزارة على دبابات الإنجليز.

وقال"بدراوي"، في تصريح لمصراوي، إن وحيد حامد رجل وفدي، واستمراره في الهجوم على رموز الأمة يضع عليه علامات استفهام كبيرة، والأمر يحتاج لتفسير منه، خاصة أن الوقائع التي يذكرها حول تقبيل مصطفى النحاس ليد الملك فاروق، جاءت على لسان أعداء النحاس باشا، ورددها مكرم عبيد فقط، وثبت كذبها.

وأضاف، أن واقعة لعب سعد زغلول القمار ثابتة، ولا جدال فيها، لكن اختصار مسيرة عطاء ونضال زعيم الأمة وقائد ثورة 1919، في لعب القمار، أمر مثير للاستغراب من كاتب كبير، ومصطفى النحاس وحزب الوفد "مش بتاع الإنجليز"، حتى يأتي زعيمه رئيسًا للوزراء على دبابات الاحتلال في 4 فبراير.

وتساءل: "ما المبرر من الهجوم على رموز الوفد، وحركة النضال الوطني؟ وحيد يبدو أن لديه أزمة مع الوفديين لا نعرفها، رغم أنه عضو بالحزب".

كان الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، قال إن سعد زغلول، مؤسس حزب الوفد، اعترف أنه كان لاعب قمار وميسر في مذكراته، مطالبًا الوفديين بأخذ العبرة منه في الشجاعة الأدبية والاعتراف بالأخطاء .

وأضاف حامد، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشي، ببرنامجه العاشرة مساء، المذاع عبر فضائية دريم، أمس، أن الوفديين غضبوا منه لأنه ذكر واقعة تقبيل النحاس باشا ليد الملك، رغم أنها وقعت بالفعل.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان