إعلان

"التجمع" عن زيارة بوتين للقاهرة: "الساعات المقبلة تشهد توثيق غير مسبوق بين البلدين"

03:21 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف

قال الكاتب الصحفي نبيل زكي، المتحدث الرسمي باسم حزب التجمع، إن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى مصر تعد هامة للغاية، وستشهد خطوات عملية في هذا الأمر، مرجحا توقيع اتفاقات أمنية او تنسيق عسكري بين البلدين.

وأوضح زكي في تصريحات لمصراوي، أن الزيارة ستخدم مصر على عدة أصعدة، منها استئصال جذور الإرهاب في مصر بدعم روسي، ودعم الإقتصاد المصري من خلال الدخول في تفاصيل المنطقة الإقتصادية الروسية في قناة السويس، وتوقيع عقد محطة الضبعة النووية، وبداية تحرك روسي لعودة السياحة الروسية إلى مصر، متوقعا أن تشهد الساعات المقبلة توثيق غير مسبوق للعلاقات مع روسيا.

وأشار المتحدث الرسمي باسم حزب التجمع إلى أن توقيت الزيارة هام للغاية لأنه ولأول مرة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945 نجد أمريكا تقف منفردة وحدها في العالم، وهناك 23 دولة أوروبية قالت "لا" لأمريكا في اعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، والاتفاق النووي الإيراني، والإنسحاب من اتفاقية باريس للمناخ، مؤكدا انها ظاهرة عالمية جديدة، في أن يتخذ الإتحاد الأوروبي موقفا مستقلا بعيدا عن أمريكا.

وأكد زكي على أن زيارة بوتين ستعزز الموقف الفلسطيني، الذي أعلن أن امريكا سحبت نفسها كراعية للسلام بين فلسطين واسرائيل، والدعوات الموجودة بقوة في الساحة الفلسطينية، المُطالبة بالبحث عن راعي جديد لعملية السلام كروسيا، أو الصين، أو الإتحاد الأوروبي.​

 

فيديو قد يعجبك: