وزير الكهرباء: 41 ألف "نقطة" لشحن العدادات مسبوقة الدفع

11:48 ص الأحد 10 ديسمبر 2017
وزير الكهرباء: 41 ألف "نقطة" لشحن العدادات مسبوقة الدفع

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

كتب- محمد صلاح:

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تنفيذ مشروع تجريبي؛ لتركيب 250 ألف عداد ذكي في نطاق 6 شركات توزيع، وتركيب مليون عداد ضمن مشروع تحديث 3 مراكز تحكم بشبكات توزيع الكهرباء، الذي تموله هيئة التعاون الدولي اليابانية (JICA).

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية، الأحد، أننا نستهدف تغيير جميع العدادات بالشبكة الكهربائية، البالغ عددها حوالي 30 مليون عداد بعدادات أخرى ذكية أو مسبوقة الدفع، بالإضافة لإنشاء شبكات الاتصال ومراكز البيانات الخاصة بها خلال السنوات العشر القادمة.

وأضاف "شاكر": "يتم حاليًا تركيب ما يزيد عن 4,4 مليون عداد مسبوق الدفع بشركات توزيع الكهرباء، وتوفير حوالي 41 ألف نقطة على مستوى الجمهورية؛ لشحن كروت العدادات مسبوقة الدفع من خلال منافذ شركة فوري".

وأعلن الوزير، توقيع عقد بين وزارات التنمية المحلية والمالية والكهرباء والهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ مشروع تخفيض الاستهلاك في الإنارة العامة بأعمدة الشوارع، التي يبلغ عددها 3.89 مليون كشاف إنارة عن طريق استبدال كشافات الإنارة الحالية صوديوم بكشافات صوديوم عالي الضغط، وكشافات الليد، وجاري استكمال مراحل توريد وتركيب هذه الكشافات.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي