إعلان

السيسي: "نيوم" السعودي مشروع سياحي كبير

12:10 ص الخميس 09 نوفمبر 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشروع "نيوم" الذي أطلقته السعودية مؤخرً​ا، ووصفه بأنه مشروع سياحي كبير.

وقال الرئيس السيسي، خلال لقائه بممثلي وسائل الإعلام، مساء اليوم الأربعاء، على هامش منتدى "شباب العالم" بشرم الشيخ، إنه يتم تطوير البنية الأساسية في سيناء دعما للمشروعات السياحية، مع إقامة طريقين بست حارات أحدهما من بورسعيد إلى خليج السويس.

وأضاف السيسي أنه كان يتمنى افتتاح نفق شرم الشيخ لكن المشروع سيتأخر لمدة شهرين.

جاء ذلك ردًا على سؤال أحد الصحفيين، عن مشروع مدينة "نيوم" الجديدة الذي سيربط بين مصر والسعودية والأردن.

وأضاف السيسي، أن هناك طريق عربي واحد جديد يمتد من بورسعيد حتى خليج السويس، متابعًا أن البنية الأساسية لسيناء ستكون جاهزة لمشروعات في المستقبل.

يشار إلى أن مشروع "نيوم" عبارة عن مدينة استثمارية جديدة قيمته نصف تريليون دولار سيقام عبر أراضي السعودية ومصر والأردن، في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 التي أعلن عنها الشهر الماضي الأمير محمد بن سلمان.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمراسلين الأجانب وممثلي وسائل الإعلام الغربية، وعدد من رؤساء التحرير والإعلاميين المصريين، وذلك على هامش جلسات منتدى "شباب العالم" بجلسة "الرئيس يلتقي الصحافة".

وضم اللقاء نحو 50 مراسلاً وإعلامياً، بينهم علاء الغطريفي، مدير عام التحرير بمؤسسة أونا للصحافة والإعلام، والكاتب الصحفي عمرو الخياط، رئيس تحرير أخبار اليوم، وضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات، والإعلامية جاسمين طه، وهناء السمري، وعدد آخر من الإعلاميين.

 

فيديو قد يعجبك: