إعلان

حمدي زقزوق: حوارات الأزهر والفاتيكان تخدم السلام العالمي

11:34 ص الأربعاء 08 نوفمبر 2017

الدكتور محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:
قال الدكتور محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء ومجلس حكماء المسلمين، إن من ثمار اتصالات الأزهر مع الفاتيكان والمجلس البابوي للحوار بين الأديان؛ الزيارة الناجحة للإمام الأكبر للفاتيكان العام الماضي، بالإضافة لزيارته الحالية.
 
وأضاف خلال كلمته في فعاليات الملتقى العالمي الثالث "الشرق والغرب نحو حوار حضاري" الذي يعقد بالعاصمة الإيطالية روما، أنه لا شك أن مثل هذه اللقاءات، ومنها لقاء اليوم، من شأنها تمهيد المزيد من التفاهم المشترك والتعاون البناء لخدمة السلام العالمي.
 
وأوضح زقزوق أنه عندما نتحدث عن الدولة الوطنية والأديان يجب إدراك أن الاختلاف بين البشر لا ينسينا إخواننا في الإنسانية، فنحن ننحدر من أصل واحد، كما أن الأديان تنبع من مشكاة واحدة.
 
وأضاف أن الإسلام أكد على وجود التنوع وقبول الآخر، وشكل رسول الله نموذجًا مثاليًا عن العلاقة بين الدولة الوطنية والأديان عندما آخى بين المهاجرين والأنصار، ووضع وثيقة لضمان حقوق غير المسلمين.
 
وأشار "زقزوق" إلى أن هذه الصورة المشرقة للتعايش بين الأديان أصابها قدر لا يستهان به من الفتور والضعف والانهيار، ليس فقط في عالمنا الإسلامي وإنما في العالم كله؛ نتيجة لما مر بعالمنا من نزاعات جسام وحروب نعاني منها حتى اليوم، ومهمتنا هنا ليست رصد الواقع، وإنما محاولة تغيير هذا الواقع عن طريق الفهم البناء والتعاون المشترك.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان