إعلان

أستاذ بجامعة الزقازيق: 75 مليون شاب عاطل في العالم

12:08 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

منتدى شباب العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور جمال السيد، أستاذ المحاسبة بكلية التجارة جامعة الزقازيق، إن مشكلة البطالة إحدى الظواهر والتحديات التي يعاني منها العالم كله، ويجب عليه التصدي لها.

وأضاف خلال كلمته في جلسة "تحديات وقضايا تواجه شباب العالم.. سبل المواجهة لصناعة المستقبل"، باليوم الثالث لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن هناك 75 مليون شاب عاطل على مستوى العالم، يكلف الدول سنويا 150 مليون دولار، في حين أن المساعدات الإنمائية المخصصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وهي 17 هدفًا بحلول عام 2030 لا تتعدى 132 مليون دولار.

وأشار السيد، إلى أن 61 % من الشباب على مستوى العالم يثقون في قدرة حكوماتهم على تحدي البطالة، مشيرا إلى أن هناك سعيًا جادًا من الحكومات لمواجهة البطالة، ومصر خير دليل على ذلك.

وأضاف، أن هناك عقبات تواجه الحكومات، أثناء تصديها لمشكلة البطالة، أولها " الزيادة المستمرة في السكان بمعدلات غير متساوية، الإمكانيات المادية والأزمات الاقتصادية في العالم والإرهاب".

يشارك في فعاليات المنتدى، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو 3 آلاف شاب من نحو 100 دولة.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

أقرأ أيضا:
منتدى شباب العالم.. اليوم الثالث (تغطية خاصة)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان