إعلان

السيسي: "احنا مش ضد حقوق الإنسان.. احنا أمة عايزة تعيش"

11:51 ص الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإرهاب يريد ألا تقف مصر على قدمها مرة أخرى: "كل ماتقوم تقف هنكسرلك رجلك، بإننا ندخلك في معادلة صعبة جدًا، لو سكت مش هتطلع لقدام ولو حاولت تتحرك هنكسرك"، مؤكدًا أن الأمر يحتاج إصرار ونضال من مصر حكومة وشعبًا، قائلًا: "المصريين بيقوموا بمعركة رائعة جدًا".

ونفى السيسي أن تكون القيادة السياسية الحالية ضد حقوق الإنسان أو قيادة ديكتاتورية قائلًا: "انتوا بتسمعوا عننا إننا ضد حقوق الإنسان أو ديكتاتوريين، احنا أمة عايزة تعيش زي ما أنتوا عايشين"، مؤكدًا أن القيادة تحترم الشعب وتحبه، وتريده أن يقود دولته، لكن هناك آخرين لا يريد لهذا البلد أن يعيش.

وأكد السيسي – خلال كلمته بجلسة تحديات وقضايا تواجه شباب العالم – بمنتدى شباب العالم، أن التطرف سلاح يستخدم لتدمير لدول، مشيرًا إلى أنه لن يدمر الدول المستهدفة فقط، ولكنه سيتوحش وينمو ولن ين يترك أحد: "أنا عمري كله قضيته في دراسة الموضوع ده".

ولفت الرئيس إلى أن البطالة والنمو السكاني لا يمثلان فقط التحديات التي تواجه مصر، ولكن استهداف الدولة المصرية أيضًا، حتى تكون عاجزة عن تلبية مطالب شعبها، ما يضطر الشعب للتحرك والهدف، مؤكدًا ان السبيل الوحيد لمواجهة كل من يحاول هدم الدولة المصرية من قبل الجماعات المتطرفة او التنظيمات، أن يقف الشعب خلف دولته، فلا يستطيع الحكومة او الجيش أو الشرطة المواجهة وحدهم.

وأشار السيسي إلى أنه راهن على وعي الشعب، عن الشروع في اتخاذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي الاخيرة، قائلًا: "الحكومة كانت بتقولي بلاش، وانا قولتلهم لو فضلنا ساكتين هنضيع".

وقال السيسي، إن أي أمة تتمكن من التغلب على تحدياتها من خلال المكاشفة والمصارحة، والتواصل بين القيادة والشعب: "حتى لو الأمن القومي قالي ماتقولش، انا هقول لكن بتصرف، أنا مش عايز الشعب يبقى ورايا، أنا عايزه يبقى قدامي".

أقرأ أيضا:
منتدى شباب العالم.. اليوم الثالث (تغطية خاصة)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان