إعلان

السيسي: المشروعات القومية وفرت 3 ملايين فرصة عمل للشباب

02:20 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التشغيل من أكبر التحديات التي تواجهها مصر؛ نظرًا لأن هناك أكثر من 60 مليون شاب في حاجة لفرص عمل، "وده معناه إنك عاوز فرص عمل ضخمة جدًا لتشغيل خريجي السنوات الماضية والخريجين الجدد".

وتابع الرئيس السيسي: "إحنا كدولة نبذل أقصى جهد، ولكن توفير فرص عمل لملايين الشباب يحتاج إلى جهد مشترك من المجتمع والدولة".

وأضاف الرئيس، أن الدولة حققت مجموعة من النجاحات المتوازية لتعظيم قدر الاستفادة، مشيرًا إلى التركيز على خلق فرص عمل، لمن يصعب الوصول إليهم من الشباب، "لما عملنا الحجم الضخم ده من المشروعات القومية نجحنا في تشغيل ما يقرب من 3 ملايين شاب، حتى لو اعتبرتوه تشغيل مؤقت، لكن بنحل وهنستمر".

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جلسة بعنوان "التجربة المصرية في صناعة المستقبل".

وبدأت صباح اليوم الإثنين، ثاني أيام فعاليات منتدى شباب العالم، والمقام بمدينة شرم الشيخ، والتي انطلقت أمس الجلسة الافتتاحية، بمشاركة 3 آلاف و200 شاب وفتاة، من 131 دولة، و70 وفدًا رسميًا.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المنتدى حتى العاشر من نوفمبر الجاري، على أن يتضمن المنتدى انعقاد 46 جلسة عامة، وحلقة نقاشية، يتحدث خلالها 222 متحدث من 64 دولة، فضلًا عن نموذجًا لمحاكاة مجلس الأمن، والمتكون من 60 من مختلف دول العالم.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

فيديو قد يعجبك: