إعلان

​مؤتمر الشباب من المحلية إلى العالمية.. "تسلسل زمني"

05:10 م الأحد 05 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

ينطلق اليوم منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من الوزراء، والشخصيات العامة، تحت شعار " نحتاج إلى التحدث"، والذي يستمر حتى العاشر من الشهر الجاري.

ومن المقرر مشاركة 3 آلاف ضيف من دول العالم، ويرصد مصراوي أبرز المؤتمرات الشبابية التي عقدها الرئيس السيسي على مدار عام:

المؤتمر الأول عقد في شرم الشيخ أكتوبر 2016:
تضمن عدة توصيات:
تشكيل لجنة وطنية من الشباب، بإشراف مباشر من الرئاسة لفحص ومراجعة موقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، ولم تصدر بحقهم أية أحكام قضائية.
لجنة لدراسة المقترحات المتعلقة بتعديل قانون التظاهر.

المؤتمر الثاني جاء في محافظة أسوان يناير 2017:
أبرز التوصيات:
إنشاء الهيئـة العليـا لتنمية جنوب مصر؛ للارتقاء بالخدمات العامة، وتوفير فرص العمل، والعناية بآثار النوبة، باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه خلال الخمس سنوات القادمة.
إطلاق مشروع قومي لإنشاء مناطق صناعية متكاملة للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، تبدأ المرحلة الأولى بإنشاء 200 مصنع صغير بكل محافظة من محافظات الصعيد خلال ستة أشهر.
أبرز مواقف المؤتمر:
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، محطة "كيما" للصرف الصحى، تنفيذًا لوعده لأحد الشباب خلال جلسة المؤتمر، واصطحب معه الشاب في الجولة.

المؤتمر الثالث بمحافظة الإسماعيلية أبريل 2017:
توصيات المؤتمر:
إعلان 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة.
تشكيل مجموعات رقابة داخلية بأجهزة ومؤسسات الدولة من الشباب.

أبرز مواقف المؤتمر:
تعددت اللفتات الإنسانية للرئيس السيسي، والتي بدأها بتقبيل المحاربين القدامى المشاركين في تحرير سيناء بمناسبة ذكراها الـ35، وتحدث معهم وصافحهم، تقديرًا لما بذلوه من فداء وتضحية لأرض الوطن.

المؤتمر الرابع عقد بمحافظة الإسكندرية يوليو 2017:

توصيات المؤتمر:
تكليف الحكومة، بوضع آلية لمتابعة تنفيذ إستراتيجية 2030، وتقييمها بشكل دوري في ضوء المعطيات والمتغيرات المحلية والعالمية.
تكثيف جهود الحكومة والدولة في تطويرمحافظة الإسكندرية.

ووجه الشباب المشاركون في المؤتمر الوطني الرابع للشباب في الإسكندرية دعوة لشباب العالم للمشاركة في المؤتمر العالمي للشباب الذي سيُقام في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان