إعلان

"شباب بتحب مصر" تشارك في قمة الأمم المتحدة للبيئة

04:24 م الخميس 30 نوفمبر 2017

مؤسسة شباب بتحب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:

شارك أحمد فتحي، رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، ممثلا عن المؤسسة في الجلسة التحضيرية، لاجتماع الأمم المتحدة للبيئة للشق الأفريقي، أمس الأربعاء، وشدد على أن منظمات المجتمع المدني بحاجة ماسة لتعلم كيفية العمل الجماعي، بالإضافة للدعم في مجال التأهيل والدورات التدريبية، ليصبحوا قادرين على التعامل مع القضايا البيئية المختلفة.

وأشار فتحي، إلى أن الجلسة التحضيرية، شملت عددًا من المقترحات والحلول؛ لوقف استخدام البلاستيك، والتي تناقشها اللجنة التنظيمية للمفاضلة بينها، وعرض المناسب منها في اجتماع وزارء البيئة الأفارقة.

والتقى رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، بـ "إيريك سولهايم"، المدير التنفيذي للأمم المتحدة للبيئة، وناقش معه عددًا من الموضوعات التي تهتم بها المؤسسة وتسعى لتنفيذها لحماية البيئة وتوعية المواطنين.

واقترح فتحي، على "إيريك"، ضرورة إنشاء شبكة لمواجهة التلوث، وخاصة المخالفات البلاستيكية، على أن تضم كافة الدول الأفريقية والعربية تحت ظلها.

وكانت مؤسسة شباب بتحب مصر، شاركت في قمة مجلس الأمم المتحدة للبيئة، الثالثة، بدعوة من "الأمم المتحدة للبيئة"، بنيروبي، كينيا، في الفترة 26 نوفمبر حتى 6 ديسمبر؛ لمناقشة قضية التلوث بصورها المختلفة، كما يسبق جلسات وزراء البيئة الأفارقة، اجتماعات مكثفة لمنظمات المجتمع المدني، وخبراء البيئة الدولين.

وفي أولى الجلسات، عرضت "شباب بتحب مصر"، فيديو عن أكبر حملة لجمع البلاستيك من على شواطيء البحر الأحمر، تحت عنوان "حملة جزر نظيفة .. جزر البحر الاحمر خالية من البلاستيك" والذي لاقى استحسانًا كبيرًا من الحضور، وأشادوا بالعمل الجاد لمنظمات المجتمع المدني المصرية، واهتمامها بالحفاظ على البيئة قدر الإمكان.

فيديو قد يعجبك: