إعلان

​وزير الدفاع الروسي يغادر القاهرة عقب لقاء السيسي

07:49 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

لقاء الرئيس السيسي مع ​وزير الدفاع الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء، وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، والوفد المرافق له عقب زيارة لمصر استغرقت عدة ساعات استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع.

وأعرب "السيسي" خلال اللقاء عن اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة التي تربطها بروسيا، وحرصها على مواصلة تعزيزها في على جميع الأصعدة خلال المرحلة المقبلة وخاصة في المجال العسكري، في ضوء ما يتعرض له الشرق الأوسط من تحديات وعلى رأسها الإرهاب، الأمر الذي يتطلب تكثيف التعاون بين البلدين للتغلب عليها واستعادة الاستقرار بالمنطقة.

ونقل وزير الدفاع الروسي، تعازي الرئيس "فلاديمير بوتين" في ضحايا الحادث الإرهابي الآثم، الذي استهدف مسجد الروضة بشمال سيناء، مؤكدًا وقوف روسيا بجانب مصر وتضامنها الكامل معها في مواجهة الإرهاب.

وثمن الوزير الروسي ما تشهده العلاقات المصرية الروسية خلال المرحلة الراهنة من تعاون مُثمر يحقق مصالح البلدين، مؤكدًا اهتمام روسيا بتفعيل التعاون والتشاور مع مصر بما يسهم في مواجهة التحديات المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وشهد اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون العسكرى بين البلدين، حيث تم الاتفاق على الاستمرار فى تطوير وتعزيز التعاون القائم على هذا الصعيد.

وشهد اللقاء بحث سبل مواجهة المخاطر الناتجة عن انتشار الإرهاب والتطرف، حيث اتفق الجانبان على أهمية تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك: