"التعليم": لجنة لوضع معايير اختيار طلاب ومعلمي المدارس اليابانية

01:22 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

كتبت-ياسمين محمد:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة انتهت من تشكيل لجنة وضع معايير اختيار طلاب ومعلمي المدارس اليابانية، وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية.

إعلان

وأضاف حجازي، في تصريح لمصراوي، أن اللجنة مكونة من خبراء اجتماع وعلم نفس، وعلوم ورياضيات، ولغات، وعدد من الكتاب كالكاتبة نشوى الحوفي ممثلة لعلم الاجتماع، إلى جانب عدد من مسؤولي الوزارة كهند جلال مدير وحدة المدارس النصرية اليابانية، ورضا حجازي ممثلا للعلوم والرياضيات ورئيسا للجنة.

وأوضح حجازي أن اللجنة منوط بها خلال الفترة الراهنة ولمدة 15 يوما وضع معايير اختيار الطلاب والمعلمين، وبعد ذلك ستشرع على عملية الاختيار، مشيرا إلى أن الوزارة لم تحدد موعد، فتح باب التقديم، أو بدء الدراسة بالمدارس اليابانية حتى الأن، حتى تطمئن تماما لسلامة معايير الاختيار، وبدء التجربة بقدر عالي من الجودة: "مش عايزين نعمل حاجة نرجع فيها تاني".

وكانت وزارة التربية والتعليم، قررت إرجاء التقديم للمدارس المصرية اليابانية لأجل غير مسمى، واعتبرت ما تم من إجراءات متعلقة بقبول الطلاب والمعلمين كأن لم تكن، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، مع وضع معايير جديدة لاختيار المعلمين والطلاب ما يضمن وصول مستوى جودة التعليم بتلك المدارس إلى نسبة 100%.

إعلان