إعلان

3 طلاب بمدرسة المتفوقين يفوزون بمركزين في معرض القاهرة للابتكار

06:15 م السبت 25 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- ياسمين محمد:

شاركت مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، فى معرض القاهرة الدولى الرابع للابتكار فى دورته الرابعة هذا العام، والذى يأتى ضمن فعاليات الأسبوع العالمى لريادة الأعمال، وتنظمه أكاديمية البحث العلمى كل عام.

 

 

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم السبت، أعلنت أماني عبد العزيز مديرة وحدة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM)، فوزالطالب أحمد نبيل بمدرسة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة كفر الشيخ بالمركز الأول بمعرض القاهرة الدولى للابتكار، عن مشروع Eco Brick "تطوير صناعة الطوب" في مجال علوم البيئة، وفكرة المشروع: عبارة عن تطوير صناعه الطوب لانتاج طوب أقوى صلابة وأقل فى التكلفة بنسبة تصل إلى 50 % وأقل فى امتصاصًا المياة وأقل فى الوزن.

وأشادت لجنه التحكيم بالمشروع، وعرضت بعض الشركات الكبرى تسجيله حتى توفر له دعم وتمويل بهدف المنتج الاقتصادى العائد من المشروع، وتم اختيار المشروع كواحد من أقوى المشاريع بالمعرض والذى ضم 550 مشروع فى شتى المجالات.

كما فازت الطالبتين روان حنفي، وروان أشرف بالمركز الثانى بالمعرض عن مشروع علاج جديد "للجروح والغرغرينا عند مرضى السكر"، وحصلتا على مبلغ 5 آلاف جنيه من الجمعية اليابانية لتطوير العلوم، وهى مكافأة خاصة لأقوى الأفكار.

وأوضحت عبد العزيز أن طلبة مدارس المتفوقين شاركوا فى المعرض بالعديد من الابتكارات المميزة منها: طاقة الجيب، طاقة البكتيريا، الطاقة الطافية، خلية الوقود الميكروبية، الطاقة الصوتية، كرة الشحن، نظام شبكة الرى، حفظ المياه، علاج الجروح فى حالات المرضى السكرى، إيقاف استخدام النفط، تطوير صناعة الطوب، مضيفة أن المعرض يعد ملتقى المبتكرين والداعمين للابتكار من جميع أنحاء العالم، وشارك فيه العديد من الدول العربية والإفريقية والآسيوية.

 

فيديو قد يعجبك: