إعلان

"تشريعية البرلمان": تفجير مسجد العريش يعكس يأس الإرهابيين وإحباطهم

05:22 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيف سالم:

استنكر النائب إيهاب الطماوي، أمين سر لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بالعريش، قائلاً: "قوى الشر أصابها الاحباط واليأس بسبب الضربات الأمنية الناجحة المتتالية والتي أثمرت عن خسائر فادحة لتنظيمات إرهابية مدعومة من دول تأوي وتدعم وتروج الأفكار المتطرفة التي تستخدم الإرهاب لهدم الدول لتفقدها أمنها وسلامها".

وأضاف الطماوي، لمصراوي، أن "مواجهة قوى الشر الآن مع الشعب المصري بكل أطيافه وفئاته ولاسيما وأن جموع المصريين يدعمون القوات المسلحة الباسلة وأبطال الشرطة المصرية في تلك الحرب الشرسة والتي حتما سينتصر فيها المصريين وتسقط قوى الشر".

واستطرد: "الحادث الآثم اليوم يؤكد أنه ردًا على ما حققته الأجهزة الأمنية من نجاحات ملموسة كان آخرها ضبط تنظيم بوادي النطرون والضربات المؤثرة التي وجهت للتنظيمات الأرهابية والدول الداعمة للإرهاب".

وأعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد ثلاثة أيام على خلفية التفجير، فيما يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا عاجلاً مع اللجنة الأمنية لبحث تداعيات الحادث.

قال النيابة العامة، في بيان لها، إنه في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، بشأن حادث تفجير مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بمحافظة سيناء، الذي أسفر عن استشهدا 235 شخص، وإصابة 109 شخص حتى الأن.

يذكر أن مجهولين، زرعوا عبوة ناسفة بجوار مسجد الروضة، في العريش، ما أسفر عن استشهاد 235 شخص، وإصابة 109 شخص حتى الأن -حسبما ذكر النائب العام في بيان رسمي.

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بانتقال فريق مكبر من أعضاء النيابة العامة، تحت إشراف المستشار عمرو سامي المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية، إلى المستشفيات التي يتواجد بها المصابون في حادث الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وكلف النائب العام فريق النيابة العامة بسؤال المصابين الذين تسمح حالتهم، والاستماع إلى شهادتهم عن كيفية وظروف وملابسات وقوع الحادث واتخاذ ما يلزم من إجراءات في هذا الشأن.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وجميع القيادات بمحافظة شمال سيناء لموقع الانفجار للوقوف على ملابسات الحادث، وقامت أجهزة الأمن بإغلاق جميع المداخل والمخارج للعريش لسرعة ضبط الجناة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان