إعلان

السفارة البريطانية بالقاهرة تطلق مبادرة "مصر تبدأ" لدعم الشركات الناشئة

05:33 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017
السفارة البريطانية بالقاهرة تطلق مبادرة "مصر تبدأ" لدعم الشركات الناشئة

السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن، وبالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية وهى عضو في مجموعة البنك الدولي، انطلاق مبادرة جديدة بعنوان "مصر تبدأ" لدعم ريادة الأعمال.

وقال السفير - خلال مائدة مستديرة مساء اليوم الأربعاء بمقر الحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية بالقاهرة - إن المملكة المتحدة توفر من خلال المبادرة والتي تديرها شركة "فلات 6 لابز"، منحة قدرها حوالي 46 مليون جنيه، لافتا إلى أن المبادرة تهدف إلي إلهام ودعم الآلاف من رواد الأعمال المصريين من خلال عدد من خدمات دعم المشروعات وأنشطة التوعية وبرنامج حاضنة أعمال فريد من نوعه.

وأضاف السفير، أنه خلال فتره عمله منذ ثلاث سنوات بمصر ظهر له المواهب والطاقات والإمكانات لدى الشباب في مصر، مشددا على أن دعم الشباب المصري وإعطائهم الفرص لتحقيق إمكاناتهم وتطوير بلادهم يعد أمرًا مهما الآن أكثر من أي وقت مضى لذلك تم إطلاق المبادرة لإيجاد أشخاص لديهم أفكار رائعة للشركات التي يمكن أن تخلق فرص عمل وتساعد على حل المشكلات الاجتماعية.

وأوضح كاسن، أنه بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية "فلات 6 لابز" سنقوم بإعطاء رواد الأعمال الشباب في مصر التمويل والمشورة والفرصة لتحويل الأفكار المصرية إلى حلول دولية وجعلهم أبطال الاقتصاد في مستقبل مصر.

وشدد السفير على أن هذه المبادرة هي ركيزة جديدة في الشراكة التي تقيمها المملكة المتحدة مع مصر لإلهام وتمكين الشباب المصريين لكى يكونوا قادة وأبطالًا في بناء اقتصاد لجميع المصريين، وحلًا لتحديات مصر على المدى الطويل.

وردا على أسئلة الصحفيين، أكد كاسن أن المبادرة تقوم بتمويلها الحكومة البريطانية، كما يتم أيضا محاولة تحفيز شركات من القطاع الخاص من مصر وبريطانيا على توفير دعم للمبادرة بحوالي 10 ملايين جنيه، مشيرا إلى الإمكانيات الكبيرة والأفكار الناجحة التي يمتلكها عدد كبير من الشباب المصري حيث استعرض بعض مبادرات ومشروعات قام بها بعض الشباب.

وأوضح السفير البريطاني، أن بلاده تشارك المصريين في بناء اقتصاد يفيد كل المصريين لأن الفترة القادمة لابد أن يكون هناك دورا قياديا للقطاع الخاص، لافتًا إلى أن بريطانيا تقوم بدعم وتشجيع الاستثمارات في مصر لأن المملكة المتحدة هي الشريك الأول.

وأشاد كاسن بالعلاقات المصرية البريطانية التي تشكل نموذجا، لافتًا إلى أن بلاده تدعم الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المصرية.
من جانبه، قال وليد لبادي المدير القطري لمؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن، إن مصر تزخر بالعديد من رواد الأعمال المتحمسين الذين يمكنهم أن يشكلوا مستقبل البلاد، موضحًا أن المبادرة ستقدم التمويل الذي يحتاجه رواد الأعمال لتنفيذ أفكارهم، بالإضافة إلى الخبرات العملية التي تمثل أهمية بالغة في نمو الشركات الناشئة.

وأكد لبادي، أن المبادرة التي انطلقت اليوم مفتوحة للجميع على الموقع الإلكتروني المخصص، بالإضافة إلى أنه من المقرر القيام بجولة في مصر الفترة القادمة لتقديم مجموعة من ورش العمل والأنشطة لرواد الأعمال تشمل مسابقات للشركات وفعاليات وجلسات استنباط الأفكار.

وأشار، إلى أنه يلي ذلك مرحلة احتضان الأعمال ومدتها 6 أشهر سيتم خلالها دمج مجموعة مختارة من رواد الأعمال في برنامج تدريبي لتحويل أفكارهم إلى مشروعات أكثر تطورا واستعدادا للسوق، وفي المرحلة الأخيرة سيتمكن أصحاب المشروعات الذين يعملون ضمن قطاع الأثر الاجتماعي من الحصول على منح تصل إلى 450 ألف جنيه لكل شركة.

بدوره ، قال ناصر الصيرفي الرئيس التنفيذي لشركة "فلات 6 لابز"، إن الإعلان عن المبادرة يعد خطوة مهمة وبناءة حيث تحتضن المبادرة شغف الشباب بريادة الأعمال، وتساعد على تحويل طاقاتهم وأحلامهم إلى شركات جاهزة لدخول السوق.

وأوضح أن المبادرة مفتوحة أمام الجميع على الموقع الإلكتروني المخصص "www.startegypt.com".

هذا المحتوى من

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market