إعلان

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ المرحلة الرابعة للخط الثالث من مترو الأنفاق

04:35 م الخميس 02 نوفمبر 2017

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

اجتمع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، مع الشركات المنفذة للجزءين الأول والثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق؛ لمتابعة معدلات التنفيذ لهذا المشروع الحيوي.

واستعرض الوزير معدلات التنفيذ فيما يخص الأعمال المدنية وأعمال السكة والاتصالات والإشارات والتحكم، وأكد ضرورة تكثيف الأعمال، وأن يكون التنفيذ على مدار الساعة مع الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من كل مرحلة (الجزء الأول 4A نهاية 2018) و(الجزء الثاني 4B نهاية 2019).

وأكد "عرفات" أن مترو الأنفاق مشروع قومي؛ نظرًا للدور الهام لها في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم.
جدير بالذكر أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم، ويشمل (4) محطات نفقية، هي (هارون –هليوبوليس- ألف مسكن – نادي الشمس)، ومحطة علوية هي النزهة، والجزء الثاني يمتد بطول 6.37 كم من محطة هشام بركات حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور (موقف العاشر)، ويشمل 5 محطات علوية هي "هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، والمحطة التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر"، بالإضافة للورشة الرئيسية للخط الثالث بمساحة 65 فدانا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان