إعلان

جامعة القاهرة تعدل لائحة الجوائز العلمية لتشمل غير المصريين

11:30 ص الخميس 02 نوفمبر 2017

الدكتور محمد عثمان الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قرر مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، استحداث جائزة خريجي الجامعة المتميزين من غير المصريين الذين أسهموا في إثراء الحياة العلمية والعملية في بلادهم أو على مستوى العالم.

كما وافق المجلس على استحداث جائزة نجيب محفوظ للإبداع الفكري والأدبي وأفرادها كجائزة مستقلة بذاتها ضمن جوائز الجامعة- حسبما ذكر بيان الجامعة اليوم الخميس.

ووافق مجلس الجامعة على التعديلات الجديدة في لائحة جوائز الجامعة في عام 2017، والتي تتضمن تغيير اسم المجالات العلمية إلى اسم المجالات الطبيعية وتحديد سن المتقدمين لجوائز الجامعة التشجيعية حتى 40 عامًا، وسن المتقدمين لجوائز الجامعة للتفوق بحيث لا تزيد عن 50 عامآ، وألا يتقدم العضو الفائز بحائزة الجامعة الا بعد مرور 5 اعوام على الآقل من حصوله على الجائزة لاتاحة الفرصة لمزيد من المتقدمين.

كما أقر المجلس بعض التعديلات على معايير الحصول على جائزة الجامعة في البحوث العلمية، من بينها ارتباط البحث بخطط التنمية المستدامة.

وكان "الخشت" قد أعلن فى مؤتمر صحفى عقب توليه مسئولية رئاسة جامعة القاهرة، بالبدء في تعديل معايير جوائز الجامعة لربط البحث العلمي بقضايا التنمية المستدامة وتحقيق مردود مباشر على المجتمع ووجه بالإسراع فى تغيير المعايير لتجمع بين المعايير الكمية والكيفية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان