إعلان

"دهب مراته والسبكي والأغاني الشعبي".. كواليس ندوة بيومي فؤاد بجامعة عين شمس

07:34 م الأحد 19 نوفمبر 2017

بيومي فؤاد

 

كتب - إسلام ضيف:

بين الجَد والضحكات، انتهاءً بحديث عن الأبراج، نظمت جامعة عين شمس، اليوم الأحد، ندوة استضافت فيها الفنان بيومي فؤاد، في قاعة المؤتمرات الكبرى، وذلك تحت عنوان "جوكر الدراما المصرية.. مشوار نجاح".

ويرصد "مصراوي" أبرز ما دار خلال ندوة الفنان بيومي فؤاد في التقرير التالي:

أكثر من عمل فني

وجه أحد الطلاب سؤال للفنان بيومي فؤاد عن كيفية تأديته أكثر من عمل فني في وقت واحد؟، ما أثار ضحك الحضور، ورد الفنان قائلاً: "الناس بتشوفني في شخصيات كتيرة، وبيسألوا إزاي بيعمل كده، الموضوع بالنسبة لي سهل، لأن في فترة كنت بعمل ٣ مسرحيات في يوم واحد، وكنت بتنقل من مسرح لمسرح".

ببيع دهب مراتي عشان نأكل

في سؤال وجهه أحد الطلاب عن كيفية مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، أوضح بيومي فؤاد أنها ليست حلاً، لافتًا إلى أنه اضطر في فترة من حياته إلى بيع ذهب زوجته، حتى يستطيع أن يصرف على بيته، قائلاً: "كنت ببيع ذهب مراتي عشان نعرف ناكل"، مشددًا على أنه لا يمانع السفر للخارج، لكن بطريقة مدروسة.

وصفة النجاح

بسؤاله عن كيفية تحقيق الشباب لأهدافهم؟، أشار "فؤاد" إلى أن الوصفة الحقيقية لنجاح الشباب تتمثل في الإخلاص في العمل والصبر، لافتا بأنه لا يتعاطف مع الشباب الذين يلقون مصرعهم خلال رحلة هجرة غير شرعية، قائلا: "عندنا شباب كثير جدا بيموتوا بسبب الهجرة غير الشرعية، عمري ما اتعاطفت معاهم نهائيًا".

أفلام السبكي

وعن رأيه في أفلام "السبكي"، أجاب "فؤاد" قائلا: "رغم إني تعاونت معه في عدد من الأعمال الفنية، لا أحد يُنكر تقديمه أفلام مقاولات، لكن يحسب له أنه الوحيد الذي استمر في الإنتاج السينمائي عقب ثورة يناير ٢٠١١"، مؤكدًا أنه أنتج أيضاً أفلام هادفة مثل: الفرح، كباريه، وساعة ونص.

فؤاد المهندس ويحيي الفخراني

أشار بيومي فؤاد إلى أن أقرب مقدمي الكوميديا إلى قلبه هو الفنان فؤاد المهندس، موضحًا أنه يتمنى العمل مع الفنان يحيي الفخراني.

"الدكتور ربيع" و"سعد العجاتي"

أوضح "فؤاد" أن دور الدكتور ربيع، في مسلسل الكبير أوي، وسعد العجاتي في مسلسل موجة حارة هما أكثر الأدوار المحببة إليه.

عناق وديوان شعر وصورة سيلفي

عبر أحد طلاب الجامعة عن حبه الشديد لعمل الفنان، وطلب منه أن يصافحه ويعانقه، ثم أهداه صورة مرسومة بالفحم، وفي موقف آخر ألقى أحد الطلاب المتفوقين في مجال الشعر، قصيدة من ديوانه الذي صدر حديثًا، وأهداه نسخة تعبيرا عن حبه به، والتقط معه صورة "سيلفي".

"اللي فاضل تقديم البرامج"

أعلن "بيومي" عن السبب الحقيقي الذي دفعه للعب دور المذيع، في برنامج "بيومي أفندي" قائلاً: "أنا قدمت أفلام ومسلسلات ومسرحيات، واللي فاضل أعمل برنامج"، مشددا على أن التجربة صعبة.

العمل والمنزل

قال بيومي فؤاد إنه احترف التمثيل مع بداية زواجه، وزوجته كانت مؤمنة به للغاية، وكان يتغيب كثيرًا عن المنزل نظرًا لطبيعة عمله، موضحا أن من أصعب الأشياء عليه هو التغيب عن المنزل لأنه يجب الموازنة بين المنزل والعمل.

الأغاني الشعبي

سأله أحد الطلاب عما إذا كان يرى الأغاني الشعبي فناً هابطاً؟، فأجاب: بالتأكيد لا، الأغاني الشعبي ذات المعنى والهدف وخفيفة الظل مثل إسماعيل يس، ومحمود شكوكو، وغيرهم، يقدمون أغانٍ لها معنى أو هدف، مستنكرا الأغاني "الغريبة" التي ظهرت مؤحرًا قائلاً: "مش عارف مين المؤلف اللي يؤلف أغنية اسمها عليا الحرام من ديني انت بتحبيني، وأديك في السقف تمحر".

برج الجوزاء

سألته طالبة عن أي برج ينتمي إليه، فقال إنه برج الجوزاء.

 

فيديو قد يعجبك: