إعلان

السيسي: الأوطان لا تبنى بالخواطر ولكن بالالتزام والانضباط

01:58 م السبت 18 نوفمبر 2017

الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن بحيرة المنزلة عبارة عن عدة بحيرات مغلقة لإنتاج الأسماك بشكل طبيعي وليس استزراعي، لكن الصيد الجائر وعدم الاهتمام العلمي بها والتعدي عليها وإلقاء مخلفات الصرف الصحي والصناعي والزراعي بها، أدى إلى فقدانها القدرة الحقيقية.

وعلق السيسي على مقاطعة أحد الحضور مطالبًا بإعفاء فلاحي كفر الشيخ من غرامات الري هذا العام - خلال افتتاح مشروع بركة "غليون" للاستزراع السمكي بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت – قائلًا: "الفلاحين دول أهلي وناسي لكن الأوطان مش بتتبني بالخواطر ولا بد من الالتزام والانضباط".

وأكد السيسي أنه ليس ضد زراعة الأرز في مصر، ولكن الالتزام بالتعليمات والقواعد الخاصة بالمساحات المخصصة لزراعة الأرز وفقًا لكمية المياة المتاحة: "السنين اللي فاتت حصل تجاوز ترتب عليه نقص في المياة المتاحة لمصر"، كل اللي بطلبه منك إنك تساعدني يا مصري بإنك تلتزم بالتعليمات".

ولفت السيسي إلى أن المصريين إذا كانوا يتحدثون عن خطورة المساس بحق مصر في المياة بسبب بناء السد الإثيوبي، فإن زراعة الأرز بمساحات أكثر من المتاحة تعد مساسًا بحق شعب مصر في المياة كذلك.

وقال السيسي: "الشعب المصري بقى واعي وعارف كويس إيه المضر وإيه المفيد، مطلب إعفاء الفلاحين مش ملكي لإن المية مش بتاعتي، ومعايا هنا رئيس الحكومة ورئيس البرلمان اللي بيتكلم عن الشعب".

فيديو قد يعجبك: