إعلان

عرض الفيلم النمساوي "رسائل من الجنة" لمناهضة الهجرة غير الشرعية بأسيوط (صور)

04:23 م الأحد 12 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

شهدت فعاليات اليوم الثقافي المصري النمساوي، اليوم الأحد، والذي تنظمه جامعة أسيوط ضمن احتفاليتها بمرور 60 عامًا على إنشائها بالتعاون مع سفارة النمسا بالقاهرة، عرضًا خاصًا لفيلم "رسائل من الجنة" الذي يناقش مشكلة الهجرة إلى بلاد أوروبا.

وعقدت الاحتفالية تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، وبحضور وفد رفيع المستوى من سفارة النمسا في القاهرة، وعلى رأسه الدكتور جورج شتلفريد، سفير دولة النمسا بالقاهرة وأورليكا نويان، الوزير المفوض ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية، ومدير المركز الثقافي النمساوي، والدكتور محمد عبداللطيف، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طارق الجمال، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور يوسف شاهين، مدير مركز اللغـة الألمانيـة والأنبا كيرليس وليم، مطران أقباط الكاثوليك بأسيوط، والعميد أركان حرب بهاء عبدالناصر، نائب عن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، وبمشاركة أعضاء مجلس الجامعة من عمداء الكليات وطلاب الجامعة.

والذي تناول عرض لبعض النماذج التي تجمع بين الشباب الحالمين بالهجرة إلى أوروبا ونماذج أخرى واقعية من المهاجرين واصطدامهم بالواقع وما واجهوه من صعوبات في المعيشة والسكن واختلاف الثقافة واللغة والعادات والتقاليد إلى جانب مشاعر حنينهم إلى الوطن والتي لم تفارقهم في سنوات غربتهم .
والذي أجمع أبطال الفيلم من المهاجرين إلى أوربا على حقيقة واحدة، وهو أنه فى تلك الدولة " تستطيع أن تعمل ولكن لا تستطيع أن تعيش " وذلك لجدية الحياة فى البلاد الأجنبية والتى تحتاج إلى عمل متواصل ومنهك يمكن أن يخلق للشباب واقع أفضل فى وطنهم .

وعقب عرض الفيلم، ترأس الدكتور محمد عبداللطيف، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حلقة نقاشية حول قضية الهجرة بصفة عامة وخاصةً الهجرة غير الشرعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان