إعلان

برلمانية تطالب بمساءلة رئيس جامعة القاهرة بعد تكريم "سونا"

01:55 م الأحد 12 نوفمبر 2017

تكريم سونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

طالبت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بمساءلة الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب؛ بسبب واقعة تكريم المطربة "سونا" بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وأوضحت نصر، في تصريح لمصراوي، أن الاحتفالات التي تقام داخل الجامعة، لابد أن تخضع لقواعدها ومبادئها، والأنشطة الفنية التي تحتوي على الإبداع والابتكار، تكون بشكل محترم، ليس به تجاوز.

وأشارت عضو لجنة التعليم مجلس النواب، إلى أن الحفلات والأنشطة المقامة داخل الجامعة، تخضع لإشراف الجامعة، وليس الأسر الطلابية الموجودة بها، لافتة إلى أنه ليس تقييدا لحرية الإبداع، لكن الجامعة مكان له أهداف تعليمية.

وانتقدت نصر، تبرير الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بأن الحفل تم التعاقد عليه، عندما كان الدكتور جابر نصار رئيسًا للجامعة، قائلة: "هذا رد غير مقنع"، مؤكدة أنه من سلطات رئيس الجامعة إلغاء أي نشاط يخالف التقاليد الجامعية.

ولفتت، إلى أنها ليست مع قرار إلغاء التعاقدات على الأنشطة بالجامعة، لكنها مع إلغاء أي احتفالية مسيئة، مشيرة إلى أن هناك أنشطة جيدة كالندوات العلمية والمؤتمرات المفيدة.

 

فيديو قد يعجبك: