إعلان

وزير التعليم: تعاون مع الإمارات لتحفيز الطلاب على التعلم والابتكار

09:54 م الخميس 19 أكتوبر 2017

طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: أسماء يحيى

بدأ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني والتدريب، كلمته بحفل إطلاق مجلة "للعلم"، الخميس، بتوجيه الشكر لسفير دولة الإمارات، ومؤسسة سبرنجر نيتشر.

وأضاف شوقي: "فكرة إنشاء مشروع بنك المعرفة جاءت بعد جهود عديدة"، لافتًا إلى إن فكرة نشر محتوى عربي في مجال العلوم كانت بداية الحديث، وأنه في مارس 2015 عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي، فكرة إنشاء مكتبة رقمية، وذلك في ظل ظروف عصيبة كانت تعيشها البلد في هذه الفترة.

وتابع: "الرئيس رحب بالفكرة قائلا دي فكرة عبقرية.. انطلقوا"، مشيرًا إلى اتجاهه بعد ذلك للبحث عن شراكات تمتلك المعرفة".

وأشار وزير التربية والتعليم الفني والتدريب إلى أن تأسيس مجلة "للعلم" كان نتاج الشراكة مع مؤسسة سبرنجر نيتشر، مؤكدًا ان المجلة تستهدف في الأساس جعل الأطفال يحبون مجال العلوم، وذلك تحقيقًا لرؤية الرئيس بجعل المجتمع يتعلم ويبتكر.

ولفت إلى أنه اتفق أمس الأربعاء، مع الرئيس على زيادة حجم المضمون الذي يقدمه بنك المعرفة، مع محاولة جعل المضامين متاحة للأطفال في مرحلة التعليم الأساسي؛ لفتح الباب في المدارس لتلقي العلوم البحثية منذ الصغر.

وأردف: "بنك المعرفة يختلف عن جوجل لأن المضمون الذي يقدمه البنك محكم ومراجع، وهذا ما يعطي المضامين الخاصة به قيمة، أما المعلومات على مؤشرات البحث الاخرى يحدد القارئ مصداقيتها".

وأشار شوقي إلى وجود تعاون مع دولة الإمارات، لتحفيز الأطفال في مجال العلوم والأبحاث، من خلال إنشاء كتاب "ألف اختراع واختراع" لطلاب المرحلة الإعدادية.

يشار إلى أن بنك المعرفة المصري ودار سبرنجر نيتشر العالمية، ينظمان اليوم الخميس، حفل الإطلاق الرسمي لمجلة "للعلم" وهي طبعة عربية مجانية من مجلة "ساينتفك أمريكان"، التي تقدم رؤى وأفكارًا ثاقبة وموثقة وقصصًا صحفية منبثقة من آخر الأخبار وأحدث التطورات فى شتى مجالات العلوم التطبيقية والأساسية والإنسانية، كما تنشر المجلة مقالات رأى للعلماء والمفكرين الأكثر تأثيرًا فى المنطقة العربية.

وتقام الاحتفالية بالشرفة الرئيسية لمتحف الشرطة بقلعة صلاح الدين، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني والتدريب، ولفيف من كبار رجال الدولة وكبار الإعلاميين من بينهم أحمد المسلماني، وعدد من العلماء والشخصيات العامة والمهتمين بالشأن العلمي في مصر.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان