إعلان

برلماني: ميناء أرقين البرى يشجع على الاستثمار بين ١٥ دولة إفريقية

05:01 م الخميس 05 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

‏‫أكد النائب مصطفى الجندي- رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، أهمية ميناء أرقين البري، الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، والذي يربط بين مصر والسودان في تشجيع الاستثمارات وحركة التجارة البينية ليس بين مصر والسودان فقط، وإنما بين 15 دولة إفريقية تستفيد من هذا الميناء في مجال الاستثمارات ودعم التجارة البينية بين مصر والدول الإفريقية.

وتوقع الجندي- في بيان أصدره اليوم- أن يكون لهذا الميناء البري دورًا كبيرًا وحيويًا في إنشاء أكبر تكتل إفريقي لخدمة الاستثمارات والتجارة البينية، فيما بين 15 دولة إفريقية تقع على الطريق التجاري البرى المرتبط بميناء أرقين البري.
وذكر النائب، أن الميناء فرصة حقيقية لخدمة شعب مصر والسودان، وجميع الدول الإفريقية الـ15 المرتبطة مع ميناء أرقين وسيكون فاتحة خير لمصر والسودان.

وأشاد الجندي بالعلاقات المتميزة والاستراتيجية بين مصر والسودان على مستوى القيادتين والحكومتين والبرلمانيين المصري والسوداني، وعلى مستوى شعبي وادى النيل، معربًا عن أمله أن يأتي اليوم الذي تكون فيه جميع دول القارة السمراء كيان واحد وتزال فيه الحواجز بين جميع الدول الإفريقية، ويتم ربطها بالموانئ البرية والجوية والبحرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان