إعلان

لليوم الثاني.. استمرار إضراب عمال "كوفرتينا" وتوقف حركة المصنع

01:05 م الخميس 05 يناير 2017

إضراب عن العمل - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

يستمر إضراب عمال شركة كوفرتينا لصناعة الحلويات، عن العمل لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بزيادة قيمة علاوة غلاء المعيشة، بعد أن قامت إدارة الشركة بتعليق منشور بصرف 125 جنيه تحت بند غلاء المعيشة.

شركة "كوفرتينا"؛ هي شركة مساهمة مصرية تأسست عام 1963 و يبلغ رأسمالها 50 مليون جنيه مصري، وتعد من الشركات الرائدة في مجال صناعة الشيكولاته والحلويات، وتمتد خبرتها لأكثر من أربعين عاماً - بحسب الموقع الرسمي للشركة.

وبدأ إضراب العمال أمس الأربعاء، بعد أن قررت إدارة الشركة صرف 7% علاوة للعمال على الراتب الأساسي، و125 جنيه علاوة غلاء معيشة. واعترض عمال الشركة علي هذا المبلغ وطالبوا بصرف 600 جنيه غلاء معيشة، وقرروا الدخول في إضراب عن العمل بدأته الوردية الصباحية، ويصل عددهم لما يقرب من 600 عامل .

وقال أحد العاملين - رفض ذكر اسمه -، إن اضراب العمال مستمر منذ بدايته صباح أمس، وأن الوردية المسائية شاركت فيه ولم يتم تشغيل المصنع حتى الأن، مشيرا إلى أنه لم يتواصل معهم أحد من الإدارة لمحاولة الحل .

ولفت إلى أن ممثلين عن مكتب العمل حضروا إلى مقر الشركة لمحاولة اقناع العمال بفض الإضراب وأنهم يتواصلوا لحل مع إدارة الشركة لتلبية رغبتهم إلا أن العمال رفضوا فض الإضراب حتى يتم الاستجابة لمطلبهم.

وتوجه رئيس اللجنة النقابية لقسم العبور لتحرير محضر بسلمية إضراب العمال وأنه حق لهم، إلا أنه تم رفض تحرير المحضر من قبل القسم، لافتًا إلى أنه توجه إلى مكتب العمل لتقديم شكوى وعمل محضر بمطلب العمال - بحسب العامل بالشركة.

و يعمل في الشركة أكثر من 1200 عاملًا وعاملة بطاقة إنتاجية مقدارها 70 طن في اليوم الواحد و تصدر حوالي 40% من حجم الإنتاج الكلي من كافة المنتجات.

وحاول "مصراوي" التواصل مع إدارة الشركة لليوم الثاني للرد على مطالب العمال إلا أننا لم نتلق رد منهم على الأرقام المتاحة على موقعهم الرسمي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان