إعلان

"فليفل" يكشف تفاصيل لقاء لجنة الشئون الافريقية مع رئيس البرلمان

02:32 م الأربعاء 04 يناير 2017

النائب السيد فليفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:

قال الدكتور السيد فليفل، عضو لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، إن اجتماع رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال بأعضاء اللجنة اليوم الأربعاء، يعكس مدى الاهتمام داخل البرلمان المصري بدور البلاد في القارة الافريقية.

وأضاف في تصريح للمحررين البرلمانيين، عقب انتهاء الاجتماع، اليوم الأربعاء، أنه جرى استعراض عدد من النقاط خلال اللقاء؛ منها كيفية تفعيل عمل اللجنة ودعم اتصالها باللجان النوعية الأخرى في مختلف المجالات، مثل لجان الزراعة والري والطاقة والبيئة وغيرها من اللجان التي لها صلة بمجالات عمل اللجان، إلى جانب التأكيد على ضرورة قيام اللجنة بالتواصل المنتظم مع كافة الأجهزة بالدولة لتوضيح دور مصر الهام في افريقيا من أجل وضع رؤية استراتيجية شاملة للعمل في افريقيا.

وأردف فيفل: "تم التأكيد على ضرورة التفاعل الخلاق بين البرلمان والبرلمانات الافريقية، وتشكيل جمعيات صداقة برلمانية بينهم وذلك للتواصل على المستوى الشعبي كدورا مساندا لأجهزة الدولة".

وبشأن القرارات التي اتخذتها اللجنة أمس بدعوة ١٢ وزيرًا لحضور اجتماعها، أكد أن تلك القرارات تم تسليمها إلى رئيس المجلس، بهدف تفعيل التواصل بين الحكومة والبرلمان، من خلال حضور الوزراء ومسئولي الهيئات المعنية، لافتًا إلى أن أعضاء اللجنة طالبوا بتخصيص مسؤول داخل كل وزارة مختص بالشئون الافريقية، إلى حين استحداث وزير للشئون الافريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان