إعلان

الشيحى: تحويل مجالات البحث العلمي إلى منتجات تحقق عائد اقتصادي

02:27 م الثلاثاء 03 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- داليا شبل ومحمد قاسم:

افتتح الدكتور أشرف الشيحي- وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، فعاليات ورشة عمل مشتركة مع مؤسسة باناسيا للابتكار والاستثمار بالنادي الدبلوماسي.

جاء ذلك بحضور بعض رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة وعدد من الخبراء والعلماء فى هذا المجال.

وأشار الشيحي- فى بيان صادر اليوم- إلى أن هناك العديد من المبادرات من الوزارة لدعم منظومة الابتكار والابداع وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والشركات الناشئة، و أن الاقتصاد يقوم على هذه المبادرات.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن عدد فرص العمل تقل ولذا يجب الاعتماد حاليًا على الابتكار والابداعات وتحويلها إلى شركات ناشئة لدعم الاقتصاد القومى .

وأعرب الشيحي عن سعادته لمشاركة عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة فى فعاليات هذه الورشة، مشيرًا إلى أن هذه الورشة فى إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى للاهتمام بالصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر وضرورة دعم هذه الصناعات لدعم الاقتصاد القومى.

وأشار الوزير إلى أن هذه الورشة تأتى في ضوء تنفيذ استراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي 2030، والتي تركز على دعم الابتكار والمبتكرات وتشجيع الشباب على تحويل مشروعاتهم إلى شركات والمساهمة في خلق فرص عمل ودعم الاقتصاد القومي.

وأكد الشيحى على أن التوجهات الحالية تسعى إلى تحويل البحوث النظرية والابتكارات التى أنجزها المبدعون المصريون فى مختلف مجالات البحث العلمى وتطبيقاته إلى منتجات تحقق عائد اقتصادى وتستفيد منها قطاعات الإنتاج والخدمات فى المجتمع.

من جانبه استعرض الدكتور مينا بخيت- المدير التنفيذى لمؤسسة باناسيا للابتكار والاستثمار تجربة باناسيا فى مجال ريادة الأعمال ودعم الإبتكارات والشركات التكنولوجية الناشئة مع التركيز على مجالات البيوتكنولوجي والصحة والصناعات الدوائية.

كما استعرض الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا رؤية مصر في العلوم والتكنولوجيا والابتكار ، لافتًا إلى أهداف استراتيجية  2030 والتحديات التى تواجه هذه الاستراتيجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان