إعلان

وفد برلماني يستعرض قانون الجمعيات وعنف الإخوان مع ممثلي الاتحاد الأوروبي

12:18 م الثلاثاء 24 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:

قال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الوفد البرلماني الذي يزور بلجيكا حاليا، عقد عدة لقاءات أمس الاثنين في بروكسل مع ديرك فان دير مايلين - رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البلجيكي، وكذلك سلسلة من اللقاءات مع ممثلي الاتحاد الأوروبي منهم ستافروس لامبرانديس، مبعوث الاتحاد الأوربي لحقوق الانسان.

وأضاف رضوان في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن اللقاءات تضمنت 3 محاور رئيسية؛ وهي قانون الجمعيات وموقف جماعة الإخوان وما يتقوم به الجماعة من عنف، وكذلك الموقف الاقتصادي والسياسي في مصر.

وتابع: " قام الوفد بعرض شرحاً وافياً للإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في اطار برنامج الاصلاح الاقتصادي، وتوقيع اتفاق القرض مع صندوق النقد الدولي، وهو ما كان محل تقدير وإشادة من الجانب الألماني باختيار مصر اتخاذ الطريق الصعب ومعالجة المشكلة الاقتصادية الهيكلية من جذورها، والمضي في هذه الاجراءات غير الشعبية".

وأشار رضوان إلى حرص الوفد البرلماني على التأكيد على دور البرلمان بالتعاون مع الحكومة في توسيع شبكة الحماية الاجتماعية للفئات غير القادرة.

وأكد أن ستافروس لامبرانديس، مبعوث الاتحاد الأوربي لحقوق الانسان، اثنى على قرار الرئيس بالعفو عن مجموعة من الشباب فضلاً عن استضافة مؤتمر الشباب مؤخراً في شرم الشيخ والاستماع لمطالبهم

وناقش الجانبان سبل الدعم للاقتصاد المصري وجلب الاستثمارات الألمانية المباشرة وكذلك اهمية قطاع السياحة إلى مصر .

ومن المقرر أن يشارك الوفد الذي يرأسه أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، ويضم النائب كريم درويش والنائب طارق رضوان وكيلي لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة رشا رمضان - وكيل لجنة التضامن الاجتماعي، في جلسات الاستماع المنعقدة بالبرلمان الأوروبي اليوم الثلاثاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان