التعليم تعقد اجتماعًا مع المديريات للتعريف بـ"بوكليت" الثانوية العامة

11:26 ص السبت 21 يناير 2017

كتبت - ياسمين محمد:

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، اليوم السبت، عبر شبكة الفيديو كونفرانس، لمناقشة النماذج التجريبية للشكل الجديد للورقة الامتحانية للشهادة الثانوية العامة "البوكليت".

إعلان

ويستهدف الاجتماع، التعريف بالنظام الجديد للامتحان؛ لتدريب الطلاب من خلال التطبيق الفعلي عليهم بدايةً من الفصل الدراسي الثاني.

يحضر الاجتماع: مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مديري عموم تنمية المواد الدراسية، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، وكلاء المديريات، مديري التعليم العام، مديري الإدارات التعليمية، الموجهين العموم والاوائل، بعض المعلمين الأوائل في جميع التخصصات، ومجالس الأباء والمعلمين.

ونشرت الوزارة عبر موقعها الالكتروني، النموذج الأول للـ"بوكليت" لكل مادة من مواد الثانوية العامة بشعبها الثلاث، ومن المقرر نشر 4 نماذج أخرى لكل مادة خلال الفترة المقبلة، حتى يتسنى للطلاب التدريب عليها قبل الامتحانات المقرر انطلاقها في 4 يونيو المقبل، بفترة كافية.

ويمكن الاطلاع على النماذج التجريبية من خلال الرابط التالي: http://moe.gov.eg/exams_2017/index.html

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن شكل جديد لامتحانات الثانوية العامة يتمثل في دمج الأسئلة والأجابة في كتيب واحد "البوكليت" في محاولة منها لمواجهة الغش الالكتروني، مؤكدة أن التغيير شكلي فقط دون الجوهر.

إعلان