إعلان

"مصر للطيران" تحقق 500 مليون جنيه أرباح في الربع الأول من العام المالي

04:32 م الخميس 19 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

أعلن صفوت مسلم- رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عن أن الربع الأول من السنة المالية الحالية ٢٠١٦/٢٠١٧، حققت الشركة القابضة لمصر للطيران ٥٠٠ مليون جنيه أرباح، وأن الربع الثاني لنفس السنة المالية، والذي انتهي في ديسمبر الماضي لم يتم الإعلان عنه حتى الآن.

وقال مسلم- خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الخميس- إن مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران عقد عدة جلسات لإعادة النظر في ما تم الإعلان عنه مسبقًا من خطة تحديث أسطول مصرللطيران، والذي يستهدف الوصول إلى نحو 105 طائرات بنهاية عام 2020.

وأشار رئيس شركة مصر للطيران إلى أنه بسبب الأوضاع الحالية وتحرير سعر صرف الدولار، فإن الشركة لديها تحديات منها حتى تستطيع تحقيق ذلك أم سيتم مد الفترة لسنوات أكثر، كذلك قد تلجأ إلى تقليل عدد الطائرات خلال نفس الفترة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تحديد ذلك والإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف مسلم أنه تم التعاقد علي شراء ٩ طائرات ن طراز بوينج B737-800 NGs تعاقدت عليها الشركة الوطنية مع شركة بوينج العالمية في يوليو الماضي، ضمن صفقة تضم 9 طائرات من الطراز ذاته وواصلت اول طائرة الشهر الماضي، مؤكدًا أن الطائرات الـ٩ تغطي ٩٠٪ من شبكة الشركة، حيث تصل مدة طيرانها إلى ٦ ساعات متواصلة.

وتابع: "استراتيجية الشركة تهدف إلى تعزيز وتحديث أسطولها بأحدث الطرازات، التي تتناسب مع تشغيلها لرحلات متوسطة وطويلة المدى إلى نقاط متعددة بشبكة خطوطها".

ولفت إلى أن مصرللطيران حالياً تقوم بتشغيل 20 طائرة من طراز بوينغ 737-800، وبتسلم الطائرات التسع ستمثل عدد طائرات 737 الفئة الأكبر من طائرات الطراز الواحد، ضمن أسطول مصر للطيران، ويبلغ أسطول الشركة حاليًا ٥٢ طائرة .

وأضاف أن الشركة القابضة على استعداد تام لعودة الرحلات لسوريا وليبيا بمجرد أن تسمح الظروف الأمنية بذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان