• جامعة القاهرة تحصد شهادة الأيزو 9001 في جودة الجهاز الاداري

    02:04 م الثلاثاء 17 يناير 2017
    جامعة القاهرة تحصد شهادة الأيزو 9001 في جودة الجهاز الاداري

    كتب- محمد قاسم:

    أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة عن حصول الأمانة العامة للجامعة التي تشمل مجموعة الإدارات الرئيسية التابعة للجامعة، وكذلك مركز جامعة القاهرة لضمان الجودة والاعتماد، علي شهادة الأيزو 9001 / 2015.

    وجاء ذلك خلال الإجتماع المشترك، أمس، الذي حضره نواب رئيس الجامعة، ومسؤلو مركز جامعة القاهرة لضمان الجودة والإعتماد، وأمين عام جامعة القاهرة، ومديرو الإدارات التابعة للأمانة العامة للجامعة، ومسؤلو المؤسسة المانحة لشهادة الأيزو 9001 "RUSSIAN REGIST MIDDLE EAST " التي أوصت بمنح الأيزو9001 / 2015 لجامعة القاهرة بعد إستيفاء المعايير المطلوبة لجودة الجهاز الإداري بالجامعة، وبذلك تكون جامعة القاهرة هي أول جامعة مصرية تحصل علي هذه الشهادة في منطقة الشرق الأوسط ، فيما يتعلق بالقدرة المؤسسية للجهاز الإداري.

    وكانت جامعة القاهرة، قد بدأت منذ 3 سنوات، في تنفيذ برنامج لتنمية مهارات العاملين بالجهاز الإداري للجامعة، يستهدف إكساب العاملين المهارت التطبيقية ومهارات الإتصال والعمل الجماعي والتخطيط والرقابة ونمذجة الإدارات، بما يساعد علي تنفيذ خطة الجامعة فى تطوير العملية الإدارية بالجامعة وتحقيق الجودة لإدارة التعليم والبحث العلمى الجامعى.

    وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة كانت قد شكلت لجان متعددة، تضم أساتذة وخبراء من الجامعة وخارجها، لتنفيذ مشروع تطوير الجهاز الإداري وإعداده للحصول علي الأيزو من خلال إعداد المحاضرات وورش العمل والتدريب ، للوصول إلي تحقيق الخطة المطلوبة وتوفير متطلبات الأيزو التي تعتمد علي مجموعة من المبادئ ، وضعها خبراء مواصفات الأيزو حول أداء الجهاز الإداري ، والمعايير الموضوعية لجودته والتي تتم من خلال المراجعات الدورية وحل المشاكل أثناء التنفيذ والتدقيق في استيفاء متطلبات التأهيل للجودة.

    وأضاف نصار أن الجامعة أنشأت مركزا لضمان الجودة والإعتماد يعمل علي تقديم المساعدة الفنية في إعداد تقارير السيرة الذاتية للإدارات والكليات وتسهيل إستقبال الزيارات الميدانية والمقابلات الخاصة بالتقييم الخارجي.

    ووجه نصار الشكر للعاملين في الجامعة لجهودهم خلال الفترة الماضية في الارتقاء بالجهاز الاداري بالجامعة والوصول به الي درجة من الرضاء المجتمعي ، مؤكدا علي ضرورة الاستمرار في عملية التطوير الاداري التي تخدم تطوير التعليم والبحث العلمي بالجامعة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان