إعلان

"الحق في الدواء" عن زيادة أسعار الأدوية: "يوم أسود"

11:03 م الخميس 12 يناير 2017

محمود فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
انتقد محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في الدواء، إعلان وزير الصحة رفع أسعار 3 آلاف و10 أصناف اليوم الخميس، بنسبة تترواح بين 30% و50%.

وقال فؤاد في تصريحات لمصراوي: "يوم أسود في الحق في الدواء، حيث تم انتهاكه والعصف به خلال 6 شهور برفع أسعار 10 آلاف صنف دواء".

كان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، أكد أن زيادة أسعار الدواء تُطبق على الأدوية المستوردة فور دخول مستلزماتها للبلاد، مشيرًا إلى أن الأدوية التي تم تحريك أسعارها 3010 صنف من أصل 12024 صنف دوائي متداول في مصر، مشيرًا إلى أن الزيادة تمثل 25% من الأدوية المتداولة في مصر.

وأضاف فؤاد "الوزارة ارتكبت خطيئة باصطحاب الوزير لأصحاب الشركات كمكافأة لهم على امتناعهم عن إنتاج الأدوية، وظهر وهو سعيد وتعالت ضحكاته كمن يزف نبأ سار للمرضى، كما أن اليوم شهد أولى خطوات تحرير سعر الدواء في انتظار الموجة الأكبر نحو 85% في يوليو المقبل" حسب قوله.

وشاركت غرفة صناعة الدواء في المؤتمر، حيث حضر الدكتور أحمد العزبي رئيس الغرفة، وأسامة رستم نائب رئيس الغرفة، وأعضاء بالغرفة منهم محيي حافظ وجمال الليثي وأشرف الخولي رئيس رابطة الشركات الأجنبية في مصر.

وتابع مدير "الحق في الدواء" أن أول المتضررين من القرار هم أصحاب المعاشات، وأصحاب الأمراض المزمنة، والذين سيدفعون فاتورة مضاعفة عند صرف أدويتهم الشهرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان