إعلان

السعودية تؤكد وقوفها مع مصر في حربها ضد الإرهاب

02:57 م الثلاثاء 10 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

أكدت السعودية وقوفها مع مصر في حربها ضد الإرهاب، بعد ساعات من هجوم إرهابي على نقطة أمنية في مدينة العريش أسفر عن مقتل 8 من رجال الشرطة ومواطن مدني.

وقال سفير السعودية بالقاهرة، أحمد قطان، الثلاثاء، "خالص التعازي للشعب المصري وأسر شهداء الواجب، ضحايا الهجوم الإرهابي على كمين المطافئ بالعريش أمس".

وأضاف قطان عبر حسابه الرسمي على توتير، "أؤكد على وقوف المملكة مع مصر الشقيقة، حكومةً وشعباً، في حربها ضد الإرهاب".

وأعلن تنظيم داعش، الثلاثاء مسؤوليته عن الهجوم.

وقالت وزارة الداخلية، إن الاجهزة الأمنية تصدت ، لهجوم إرهابي استهدف كمين المطافئ بمدينة العريش وأسفر عن مقتل خمسة إرهابيين وإصابة 3 آخرين، فضلا عن استشهاد 7 شرطيين ومواطن مدني وإصابة 12 آخرين.

وذكرت الوزارة في بيان لها حصل مصراوي على نسخة منه، أن الهجوم شارك فيه ما يقرب من 20 مسلحًا حاولوا اقتحام الكمين باستخدام قذائف "أر بي جي" وسيارة مفخخة وأسلحة آلية ومتوسطة وزرع عبوات متفجرة.

وأضافت الوزارة أن القوات تصدت للهجوم الإرهابى وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات فى إبطال مفعول العبوات الناسفة التى تم زرعها.

وشهدت العلاقات المصرية السعودية خلافا مكتوما بعد انتقاد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة تصويت مصر على مشروع قرار روسي في مجلس الأمن بشأن حلب السورية.

وأبلغت شركة أرامكو السعودية – أكبر شركة نفط في العالم – الحكومة المصرية إيقاف توريد الشحنات إلى حين إشعار أخر دون إبداء أسباب.

وقضت محكمة الإداري، برفض استشكال الحكومة المصرية على حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية واستمرار السيادة المصرية على جزيرتي تيران وصنافير وقضت كذلك بتغريم محامي الحكومة 800 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان