إعلان

تنظيم داعش يتبنى هجوم العريش الإرهابي

02:40 م الثلاثاء 10 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أعلن ما يعرف بتنظم أنصار بيت المقدس الذي أعلن ولائه لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في شمال سيناء، مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي على كمين المطافئ بالعريش والذي أسفر عن مقتل تسعة من رجال الشرطة ومواطن مدني وإصابة أكثر من 13 جريحاً.

وزعم التنظيم عبر بيان بُث على وكالة أعماق - الذراع الإعلامي للتنظيم – وتداولته حسابات جهادية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقتل 25 فردً تسعة من رجال الشرطة ومواطن مدني وأُصيب أكثر من 13 جريحاً من قوات الشرطة.

قالت وزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية تصدت صباح اليوم الاثنين، لهجوم إرهابي استهدف كمين المطافئ بمدينة العريش وأسفر عن مقتل خمسة إرهابيين وإصابة 3 آخرين، فضلا عن استشهاد 7 شرطيين ومواطن مدني وإصابة 12 آخرين.

وذكرت الوزارة في بيان لها حصل مصراوي على نسخة منه، أن الهجوم شارك فيه ما يقرن من 20 مسلحًا حاولوا اقتحام الكمين باستخدام قذائف "أر بي جي" وسيارة مفخخة وأسلحة آلية ومتوسطة وزرع عبوات متفجرة.

وأضافت الوزارة أن القوات تصدت للهجوم الإرهابى وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات فى إبطال مفعول العبوات الناسفة التى تم زرعها.

وتشن القوات المسلحة حربًا على تنظيم أنصار بيت المقدس الذي أعلن ولائه لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في شمال سيناء.

كما زعم بيان تنظيم داعش، مقتل وإصابة عدد من عناصر الشرطة في هجوم ثانٍ على كمين الفايدي جنوب مدينة العريش، وتدمير مدرعة قرب فندق سويس على شارع البحر.

فيما أفاد بيان الداخلية أمس أمس بمحاولة مجموعة إرهابية أخرى تنفيذ هجوم على كمين المساعيد بالطريق الدائرى وإطلاق النيران على القوات بكثافة إلا أن القوات تصدت لهم وأجبرتهم على الفرار في المنطقة الجبلية المتاخمة.

وأسفر الهجوم الثاني عن استشهاد أحد المجندين بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان