إعلان

تلاوي تلتقي مديرة البرامج بالأمم المتحدة في نيويورك لتوثيق التعاون

12:13 م الخميس 08 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

التقت مرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، ماريا نويل مديرة، البرامج بهيئة الامم المتحدة للمرأة، وذلك على هامش المؤتمر الوزاري حول "المرأة وتحقيق الامن والسلام في المنطقة العربية" الذي نظمته منظمة المرأة العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بهدف توثيق والدفع بالتعاون المثمر القائم بين الطرفين.

وقالت تلاوي إن الاجتماع ناقش أوضاع المرأة العربية في ظل النزاعات المسلحة واحتياجاتها والعقبات التي تواجهها والتشديد على أهمية تطبيق القانون الدولي الإنساني، فيما عرض كل طرف الجهود التي يقوم في مجال تمكين المرأة في كل المجالات، مضيفة أن المنظمة عرضت رؤيتها حول المشاريع المحتملة التي سوف تشكل أساس التعاون بين الجانبين في الفترة المقبلة.

فيما قالت ماريا نويل أن هيئة الامم المتحدة للمرأة تتطلع إلى دعم منظمة المرأة العربية في سعيها لإنشاء مركز الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي والمضي قدما سويا في هذا المجال.  

وفي نهاية الاجتماع، اتفق الطرفان أن المرحلة تفرض ضرورة الأخذ باجراءات مختلقة وجوهرية في ظل الظرف الحرج والنزاعات المسلحة التي تمر بها المرأة في العالم وخصوصا المنطقة العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان