إعلان

وزير التخطيط يُشيد بالخدمة العلاجية للحجاج.. والصحة: لا حالات مُعدية

09:39 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أشاد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة، رئيس البعثة الرسمية المصرية للحج، بالخدمة الطبية المقدمة للحجاج المصريين بعيادات البعثة الطبية.

وتفقد "العربي" اليوم الثلاثاء، عيادات حجاج السياحة الاقتصادية بمنطقة العزيزية، وكان في استقباله الدكتور علي حجازي، مساعد وزير الصحة والسكان، رئيس البعثة الطبية للحج.

وقال وزير التخطيط بيان صحفي صحفي وصل مراسل مصراوي نسخة منه، إن الهدف من الزيارة هوّ الوقوف على الخدمات الطبية والصحية المقدمة لحجاج السياحة "البرية"، لافتا إلى أنها المرة الأولى التي يتم تخصيص عيادتين لحجاج السياحة الاقتصادي، حيث هناك ما يقارب 19 ألف حاج مصري بمنطقة العزيزية هذا العام.

وأثنى "العربي" على المجهود المبزول من البعثة الطبية للحج وجميع الفرق الطبية؛ لما لمسه من من خدمة طبية متميزة ورضاء من قبل المرضى، بالإضافة إلى الدور الذي يقوم به الفريق الوقائي من خلال حملات التوعية المستمرة للحجاج للوقاية من الأمراض المعدية والغير معدية وفيروس كرونا والانفلونزا والاجهاد الحراري، حسبما ذكر البيان.

وأوضح مساعد وزير الصحة والسكان، أنه منذ تفعيل عيادات الحج السياحي الاقتصادي والاقبال عليها في تزايد مستمر ، حيث يتم الكشف على أكثر من 800 مريض يوميا وتقديم الخدمات الصحية وصرف العلاج اللازم لهم ، مشيرا الى أن العمل بجميع العيادات على مدار الـ 24 ساعة، نافيًا اكتشاف أي حالات مُعدية.

وأضاف أن جميع الادوية والمستلزمات الطبية متوافرة بالصيدليات وتعمل على مدار الساعة، حيث يتم امداد جميع الصيدليات بما يتم استهلاكه من أدوية أول بأول ، مؤكدا أن نجاح البعثة الطبية حتى الآن يرجع إلى أن العمل يسير بروح الفريق الواحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان