إعلان

تفاصيل اجتماع لجنة استرداد أراضي الأوقاف برئاسة محلب

12:33 م الإثنين 05 سبتمبر 2016

محمد مختار جمعة المتحدث الرسمي باسم لجنة استرداد أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن أحمد:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، المتحدث الرسمي باسم لجنة استرداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها، إن الاجتماع الخامس للجنة الذي عقد أمس برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والمستشار ممدوح طمبوشة مساعد وزير العدل للشهر العقاري، انتهى إلى ما يأتي:

• الاتفاق بين هيئة الأوقاف المصرية وهيئة الإصلاح الزراعي على إقرار (2482) فدانًا ملكية خالصة للأوقاف بواقع (2270) فدانًا بالدقهلية و(212) فدانًا بأسوان ، مع قيام هيئة الأوقاف باتخاذ إجراءات تسجيلها .

• الاتفاق بين هيئة الأوقاف المصرية وهيئة الإصلاح الزراعي على نقل تكليف (113) فدانًا بالدقهلية ، و(65) فدانًا بأسوان ، إضافة إلى (6121) فدانًا سبق الموافقة على نقل تكليفها للأوقاف بالتل الكبير بالإسماعيلية ليكون إجمالي ما تم الاتفاق على نقل تكليفه من الإصلاح الزراعي إلى هيئة الأوقاف المصرية (6299) فدانًا ، مع قيام هيئة الأوقاف باتخاذ إجراءات نقل تكليفها .

• الاتفاق بين هيئة الأوقاف المصرية وهيئة الإصلاح الزراعي على إقرار مساحة (21547) فدانًا مساحات تم توزيعها بالتمليك ولاية الإصلاح الزراعي وفقا للقانون 42 لسنة 1973م.

• اعتمد المهندس إبراهيم محلب البرنامج الزمني للانتهاء من فك التشابك بين هيئة الأوقاف وهيئة الإصلاح الزراعي بما لكل منهما طرف الآخر وما عليه في خلال شهرين (سبتمبر وأكتوبر) للمرحلة الأولى الأراضي المتفق على ملكيتها من الطرفين لتليها المرحلة التالية لجنة فك التشابك في الأراضي المتنازع عليها قضائيا.

• تم الانتهاء من اعتماد بروتوكول التعاون بين هيئة الأوقاف ووزارة الاتصالات وهيئة المساحة العسكرية ، بشأن الرفع المساحي والحصر الرقمي لجميع أملاك الأوقاف تمهيدا لتوقيع جميع الأطراف على الصيغة النهائية للبرتوكول.

• الاتفاق على عقد جلسة صباح الاثنين 5 / 9 / 2016م بمكتب المستشار ممدوح طمبوشة مساعد وزير العدل بحضور ممثلي هيئة الأوقاف وهيئة الإصلاح الزراعي لبحث الإجراءات الإدارية والقانونية لنقل تكليف ما تم الاتفاق على نقل تكليفه من الإصلاح الزراعي إلى الأوقاف المصرية وآلية تكليف وتسجيل جميع أراضي الأوقاف غير المسجلة حتى يمكنها استيداء حقوقها عليها من جهة وحل مشكلات المتعاملين معها من المواطنين من جهة أخرى.

• مناقشة سبل تطوير المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف ، حيث تم الاستماع إلى رؤية مكتبين كبيرين متخصصين في الاستشارات المالية والقانونية.

• عرض رئيس المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تنفذها الشركة.

• إسناد تنفيذ مرافق المرحلة الأولى ببرج العرب وعددها 68 عمارة سكنية بإجمالي (1584) شقة إلى المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف ، حتى ينتهي المشروع متكاملاً بجميع مرافقه .

فيديو قد يعجبك: