إعلان

قضايا المرأة: تصريحات النائب عجينة عن كشوف العذرية "مستفزة ومتدنية"

05:43 م الجمعة 30 سبتمبر 2016

النائب إلهامي عجينة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

وصفت مؤسسة قضايا المرأة، التصريحات الصادرة من النائب إلهامي عجينة عن ضرورة إجراء كشوف عذرية للفتيات المقبلات على الجامعة، بالمستفزة والمتدنية.

وقالت "قضايا المرأة" - في بيان لها، اليوم الجمعة - إن تصريحاته تعني أن الفتيات هن المسئولات عن مشكلة الزواج العرفي بدون وجود طرف آخر وهو "الذكر" الذي لم يتحدث النائب عن المطالبة بحصوله على شهادة أو التزام بعدم زواجه عرفيًا خلال فترة الدراسة.

وأضافت المؤسسة: "هذه ليست المرة الأولي التي يكشف فيها هذا النائب عن نظرته المتدنية نحو المرأة بل لقد صرح من قبل عن تأييده للختان بقوله: إحنا شعب رجالته بتعاني من ضعف جنسي، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالاً من هذا النوع"، كما كان لذلك النائب تصريح مثير للجدل يهاجم فيها ملابس بعض زميلاته النائبات بالبرلمان، حين قال إن بعض النائبات يرتدين بنطلونات ضيقة وملابس بألوان صارخة، لا تتناسب مع قدسية المكان وقدسية العمل الذي نقوم به كنواب للشعب".

وعبرت المؤسسة عن تعجبها من وجود النائب فى برلمان، باعتباره جاء ليمثل الشعب المصري ومن ضمنه السيدات التي توالت تصريحاته للهجوم عليهن ورشقهن بأفظع التهم والإهانات وعدم اتخاذ مجلس النواب أي إجراءات تجاه النائب رغم تلك التصريحات المهينة.

وتساءلت المؤسسة: "هل فكر النائب بمشروع قانون لينقذ ألاف السيدات والأرامل والمطلقات اللاتي يعانين ليل نهار من ارتفاع الأسعار وجحيم الحياة وتدني المعاشات بدلا من الهجوم عليهن، هل أصبح جسد المرأة هو الشغل الشاغل لدي البعض خلال تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد؟".

وطالبت المؤسسة بالتحقيق مع ذلك النائب وإحالته للجنة القيم بالبرلمان، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه مثل هذه التصريحات من أجل الحفاظ على كرامة المرأة والفتاة المصرية من مثل تلك التصريحات الهابطة وعدم تكرارها مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: