إعلان

"الجيزة" تعلن التنسيق الرابع لـ"التجريبية".. وأولياء أمور يعترضون

03:51 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

احتجاج أولياء الامور على تنسيق المدارس التجريبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

أعلنت مديرية الجيزة التعليمية عن نتيجة التنسيق الرابع للمدارس التجريبية الرسمية بقطاعات المحافظة، ووفقا للاعلان المنشور فأن أقل سن لتنسيق في إدارة الصف 5 سنوات و 3 اشهر فقط، تليها إدارة أطفيح لسن 5 سنوا و3 أشهر وثمانية أيام.

وحجبت المديرية نتيجة التنسيق في قطاع العاشر من أكتوبر، وقطاع الحي المميز بأكتوبر وقطاع الفردوس مما زاد من غضب عدد من أولياء الأمور في التعليقات على الصفحة الرسمية للمديرية عبر موقع التواصل فيسبوك.

وقال سمية علي، إحدى أولياء الأمور في منطقة الهرم بالجيزة لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء، إن التنسيق يسئ للغاية، ويوجد عدد كبير من الأطفال لا يوجد لهم أماكن في المدارس حتى الآن، وأضافت أن حتى الإدارات البعيدة مثل الصف وأطفيح لن تقبل إلا بالأطفال في محيطها الجغرافي.

صورة-1
وكان عدد من أولياء الأمور من محافظة الجيزة قاموا بتنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية قبل بدء الدراسة، وذلك اعتراضا على ارتفاع سن التنسيق من المدارس الرسمية، وأن الأطفال ما دون الخامسة والتسعة أشهر لا يجدون أماكن في المدارس الرسمية.

وقالت منى عادل، إحدى الأمهات لـ"مصراوي" إن التنسيق الرابع التي أعلنت عن المديرية اليوم لن يحل الأزمة، وقالت أن عدد من أولياء الأمور يعتزمون تنظيم وقفة كبرى أمام وزارة التربية والتعليم بعد غد الخميس، وذلك لحل تلك الأزمة، خاصة بعد بدء العام الدراسي وعدم وجود أماكن للأطفال.
وجاءت عدد من التعليقات عبر الصفحة الرسمية للمديرية تعترض على ارتفاع التنسيق، خاصة أن المديرية لم تعلن حتى الآن إن كان هناك تنسيقات آخرى قادمة أم لا.


اقرأ أيضا:

المدارس التجريبية في الجيزة.. أزمة تحتاج ''إمضاء'' محافظ

أولياء الأمور ينددون بسياسات ''التعليم'': ''مستقبل ولادنا بيروح هدر''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان