إعلان

الإبراشي : 65% من القصر المهاجرين لأوروبا بطريقة غير شرعية "مصريين"

09:45 ص الأحد 25 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

علق الإعلامي وائل الإبراشي على حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة سواحل رشيد الأربعاء الماضي والذي أسفر حتى الآن عن مصرع ما يزيد عن 166 فضلا عن عدد كبير من المفقودين والمصابين.

وقال الإبراشي خلال تقديمه لبرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على قناة "دريم" مساء أمس السبت بأن 65% من القصر تحت سن 18 سنة الذين يهاجرون لأوربا هجرة غير شرعية من المصريين وذلك وفقا لإحصاءات وتحقيقات قام بها البرنامج في عدد من الدول الأوربية عن الهجرة الغير شرعية.

وأوضح الإعلامي وائل الإبراشي إن هناك 5 أضلاع في ظاهرة الهجرة الغير شرعية الضلع الأول يتمثل في المواطن الذي يتحمل الإحباطات المعيشية والحياتية التي تدفعه للموت في قاع البحر والضلع الثاني يتمثل في الأهل الذين يوافقون على سفر نجلهم لتحسين ظروف المعيشة، مشيرًا إلى أن الضلع الثالث يتمثل في سماسرة الموت الذين يتكسبون من سفر الشباب والضلع الرابع هو الحكومة العاجزة عن التعامل مع احلام الشباب والعائلات المحبطة اقتصاديا ومعيشيا.

ولفت الإبراشي بعد ذلك لعجز الحكومة عن مواجهة سماسرة الموت وتسترها في بعض الأحيان عليهم، منوها في هذا الإطار لدور ومسئولية الدول الأوربية عن ظاهرة الهجرة الغير شرعية من خلال تعسفها في منح التأشيرات واستيعاب أحلام الشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان