إعلان

ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى ٤٨ حالة

12:00 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
أعلن الدكتور علي حجازي، مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس البعثة الطبية للحج، استقبال عيادات البعثة ٧٤ ألف و ٧٠٥ حالة مرضية، حتى صباح اليوم الاثنين ، حيث تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها ٧١ الف و ٩٣٩ حالة بمكة، و٢٧٦٦ في المدينة المنورة، بينما دخلت ٣٧٤ حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت ٣٢٩حالة بعد تمام شفائها، ومازال ٢٥ حاله تتلقى العلاج وتحت الملاحظة.

وأوضح حجازي، في تصريحات صحفية، أنه تم إجراء غسيل كلوي ل٣٤ حالة، من بينهم ٣٢ بمستشفيات مكة المكرمة، وحالتين بالمدينة المنورة، فيما تم تسجيل ٤٨ وفاة فقط حتى الآن، وجميعها وفيات طبيعية وليست بسبب أي أمراض معدية أو تزاحم أو تدافع.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم ، لافتا إلى استمرار فريق الوقائي بالمرور على العيادات والمستشفيات لرصد اى حالات معدية أو غير معدية وعقد ندوات تثقيفية وتوعوية لرفع الوعى الصحي لدى الحجاج.

وأشار مجاهد إلى أن جميع العيادات تعمل على مدار ال ٢٤ ساعة لاستقبال ضيوف الرحمن، لافتًا إلى توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية.
وفى سياق متصل غادر رئيس البعثة الطبية صباح اليوم الأراضي السعودية عائدا إلى القاهرة وبرفقته عدد ٥٠ عضوا من البعثة، على أن يتوالى عودة جميع أعضاء البعثة تباعا حتى يوم ٣٠ من سبتمر الحالي بانتهاء أعمال البعثة.

فيديو قد يعجبك: