• المشعر الحرام يكتسى باللون الأبيض.. والعربى يطمئن على الحجاج المصريين

    09:33 ص الأحد 11 سبتمبر 2016
    المشعر الحرام يكتسى باللون الأبيض.. والعربى يطمئن على الحجاج المصريين

    المشعر الحرام يكتسى باللون الأبيض

    عرفات - (أ ش أ):

    "لبيك الله هم لبيك ، لبيك لاشريك لك لبيك ، ان الحمد والنعمة لك والملك ، لا شريك لك"

    هتاف إيمانى علت به حناجر الحجاج خلال يوم عرفة ، وعلى الرغم من الزحام الشديد وحرارة الجو المرتفعة إلا أن أصوات التلبية لم تتوقف والدعاء للمولى عز وجل أن يغفر لهم ذنوبهم ويقبل توبتهم ويهدهم إلى صراط مستقيم.

    واكتسى المشعر الحرام باللون الأبيض وهو لون ملابس الإحرام البيضاء التى لا تفرق بين غنى وفقير وقوى وضعيف وابيض واسود ، الكل وقف يبتهل إلى الله في خشوع ، كل خرج لأداء الركن الأعظم في الحج أحد أكان الإسلام .. وهو الركن الرئيسى في الحج "الحج عرفة " ودعا امام مسجد نمرة المسلمين إلى توحيد صفوفهم وتوحيد كلمة الامة الإسلامية ونبذ الخلافات.

    وفيما يخص الحجاج المصريين .. أكد الدكتور أشرف العربى - رئيس بعثة الحج الرسمية المصرية، أن جميع حجاجنا بخير وقال إنه قام بالمرور على مخيمات البعثات الثلاثة "القرعة والجمعيات والسياحة " واطمئن على حالة الحجاج وحرص على متابعة الاتصال برؤساء البعثات النوعية.. ووجه الشكر للملكة العربية السعودية ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان على الخدمات التى تقدمها المملكة لحجاج بيت الله الحرام.

    ووجه العربي التهنئة إلى الحجاج المصريين بسهولة التصعيد ومستوى الخيام غير المسبوق ، مطالبا الحجاج المصريين بضرورة الدعاء لمصر وان يجعلها بلدا امنا .. وقال "نريد أن نبنى مصر جديدة بكل حب ودون كلل أو ملل في ظل القوى الخارجية التي لا تريد الخير لمصر وتريد زعزعة استقرارها".

    ومن جانبه أعلن اللواء سيد ماهر - الرئيس التنفيذى لبعثة الحج رئيس بعثة حج القرعة، أن حجاج القرعة بخير.. مشيرا إلى التزام البعثة بتنفيذ ما وعدت الحجاج به من خلال تقديمها لوجبات جافة وساخنة بالإضافة إلى تسكينهم داخل خيام مكيفة وهى خدمة جديدة لحجاج القرعة لم تكن متاحة من قبل، بالإضافة لتخصيص أتوبيسات حديثة متطورة موديلات مابين 2012 و 2014 لنقل حجاج القرعة وتم إيقافها أمام خيام القرعة لتسهيل عملية نقل الحجاج وقت النفرة إلى مزدلفة.

    وتابع أنه تم نشر ضباط وأفراد البعثة داخل المخيمات ليلبوا طلبات الحجاج والوقوف على المشاكل التى تواجههم وإيجاد حلول فورية لها.

    كما نوه إلى مرافقة وعاظ وزارة الأوقاف والأزهر الشريف للحجاج لتوعيتهم بالمناسك والرد على اسفساراتهم .

    من جهته اكد محمد شعلان - المشرف العام على الحج السياحىي، أنه تم نشر مفتشى الوزارة وغرفة شركات السياحة داخل المخيمات المخصصة للحج السياحى الفاخر والاقتصادى والبرى وفقا للخطة التى تم إعدادها مسبقا بالقاهرة وتعريف كل مشرف بالدور المكلف به للوقوف على مشاكل الحجاج وحلها فورا.

    وقال إن شركات السياحة نجحت في تصعيد الحجاج إلى عرفات في المواعيد المحددة مسبقا وأنه سوف يتابع نفرة الحجيج للمزدلفة وتسكين الحجاج بمنى استعدادا لأيام التشريق .. مشيرا إلى أنه تم تكليف مفتشى الوزارة بالتواجد بين الحجاج طوال فترة تواجدهم بمنطقة المشاعر لحل المشكلات التى يمكن أن تواجههم وأن هناك التزاما كبيرا من جانب شركات السياحة بتعاقداتها مع الحجاج وأن غرفة عمليات الحج السياحي لم تتلق أية شكاوي حتى الآن.

    وأكد ناصر تركي - عضو الهيئة العليا للحج السياحي، أن لجان الغرفة واصلت جولاتها داخل المخيمات للتأكد من التزام المطوفين بما تم الاتفاق عليه في عقود الخدمات من حيث الوجبات والمساحة المخصصة لكل حاج في الخيمة والاطمئنان على التزام مندوبى الشركات بنفرة الحجيج في الموعد المحدد.

    وقال أن غرفة العمليات التي تم تشكيلها تابعت تصعيد الحجاج إلى عرفات وتستمر في عملها لمتابعة نفرة الحجيج إلى مزدلفة، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا تاما بين اللجنة العليا للحج السياحى برئاسة محمد شعلان وشركات السياحة المختلفة من أجل إنجاح الموسم.

     

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان