إعلان

حازم عبد العظيم: تقرير "الايكونوميست" خطير ... والردود المصرية "هزل"

10:17 ص الثلاثاء 09 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

استنكر الناشط السياسي، حازم عبد العظيم، الهجوم الذي شنته مجلة "إيكونوميست" البريطانية، على مصر، وردود افعال الحكومة المصرية على هذا التقرير، قائلا :" كفى هزلا الوضع لايحتمل الهزل".

وقال عبد العظيم، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، "ارجو ان تتعامل الخارجية مع تقارير الايكونوميست بشيء من الجدية وليس المكايدة التي باتت سمة في نظام الحكم، تأثير الايكونوميست خطير دوليا لمصر".

وأضاف قائلا : "ردود الدولة المصرية على التقارير الدولية باسلوب المكايدة على نوعية مصطفى بكري وعزمي مجاهد ستضر كثيرا بمصر، كفى هزلا الوضع لايحتمل الهزل".

ومن جانبه، أكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن المصريين لا يقبلون إهانة اختياراتهم أو محاولة فرض الوصاية عليهم أو الاستخفاف بإرادتهم.

وعلق "أبو زيد" - في بيان له الاثنين الماضي، ردًا على ما نشرته مجلة "الإيكونوميست" البريطانية من مغالطات وتطاول على شخص رئيس الجمهورية، قائلا :"ما هي إلا أكاذيب و يبدو أن مجلة (الإيكونوميست) اختارت أن تقف مع من يتخذون موقفا متحيزا ضد مصر".

وحول المزاعم التي أوردتها المجلة، قال أبو زيد في بداية مقاله: "لقد صُدمت وفوجئت عند قراءة العدد الأخير من المجلة، الذي تضمن سلسلة من المقالات حول مصر تحت عنوان "تخريب مصر"، مضيفا "لقد كان من المنتظَر أن تقدم مجلة رائدة في التحليل الاقتصادي والمالي تحليلا موضوعيا ومستنيرا يركز على تقييم خصائص السياسات الاقتصادية في مصر خلال الأشهر القليلة الماضية، إلا أن المجلة عمدت في المقابل إلى تجنب أي مظهر من مظاهر التحليل الموضوعي، واهتمت بتوجيه إهانات لشخص الرئيس المصري".

فيديو قد يعجبك: